شريط الأخبار

خلال أيار ....الاحتلال اعتقل 100 مواطن من الخليل

04:45 - 04 تشرين أول / يونيو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

كشف نادي الأسير بالخليل في تقرير أصدره اليوم الاثنين لرصد واقع الاعتقال في المحافظة خلال شهر أيار الفائت، عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال 100 مواطناً من مناطق محافظة الخليل خلال الشهر الماضي.

وأوضح امجد النجار رئيس نادي الأسير في الخليل أن حملة الاعتقالات رافقتها مداهمة البيوت في منتصف الليل وإلقاء القنابل الصوتية وإرهاب الأطفال وتحطيم المحتويات وخلع الأبواب والشبابيك والاعتداء على المعتقلين أمام ذويهم وأطفالهم، ورصد نادي الأسير من خلال شهادات الأهالي باستخدام الكلاب بشكل كبير في عمليات الاعتقال.

ولفت النادي في تقرير إلى أن المرضى والجرحى لم يسلموا من عمليات الاعتقال، حيث بلغ عددهم  (15) أسرى وهم يعانون من أمراض مختلفة عرف منهم الجريح صلاح نضال محمد زغير والذي تعرض للطعن بالسكاكين من قبل المستوطنين وتم اعتقاله هو والأسير نادر عبد المجيد النتشة الذي يعاني من جلطة والضغط وثلاثة أسرى يعانون من فشل كلوي وهم  يوسف محمود حسنية وعلاء فهمي الزعاقيق  ومحمد احمد جبريل  وجميعهم بحاجة إلى متابعة طبية.

 وخلال هذا الشهر استهدفت قوات الاحتلال الطلاب بشكل متعمد حيث تم اعتقال ثلاثون طالب إعدادي وثانوي وجامعي  اغلبهم على موعد مع الامتحانات النهائية في استهداف واضح للمسيرة التعليمية ضمن مخطط مرسوم و ممنهج من قبل حكومة الاحتلال.

انشر عبر