دون تحديد موعد

خبر الأسير السرسك يحصل على موافقة مبدئية للإفراج عنه

الساعة 01:42 م|04 يونيو 2012

رام الله

أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس بأن الأسيرين محمود السرسك وأكرم الريخاوي من غزة مستمران في إضرابهما المفتوح عن الطعام على الرغم من أن هناك بعض التطورات التي وصفها الأسيران بالإيجابية جاء، ذلك خلال زيارة قام بها المحامي بولس اليوم  "لعيادة سجن الرملة ".

وقال  الأسير السرسك للمحامي بولس بأن محاميه الخاص قد زاره اليوم صباحا في "عيادة سجن الرملة" وأبلغه عن أن مسؤولين في إدارة السجون و جهات أمنية إسرائيلية عبرت عن موافقتها المبدئية للإفراج عنه ولكن لم يتم تحديد ميعاد دقيق لهذا الإفراج عنه كما يطالب الأسير السرسك "هذا كما نقل على لسان الأسير السرسك".

وأضاف المحامي بولس بأن الأسيرين السرسك والريخاوي يتمتعان بمعنويات عالية إذ تحدثا بقوة ووضوح، كما أن الأسير السرسك عبر للمحامي بولس عن انتظاره للخبر أو القرار الذي يأمل أن يسمعه الليلة أو يوم غد كما وعده  محاميه الخاص.

إلى ذلك أكد  الأطباء في "عيادة سجن الرملة" أنه وبسبب إضراب الأسيران السرسك والريخاوي منذ فترة طويلة ونتيجة لتدهور وضعهما الصحي  وصوله إلى حاله مقلقه جدا اضطر الأطباء إعطاء الأسيرين بعض المحاليل المدعمة والمكونة من فيتامينات وأملاح وسكر مما حول حالتهما إلى المستقرة مع أنهما ما زالا يوجهان خطر الموت في كل لحظة  نتيجة إضرابهما الطويل عن الطعام .

ولفت بولس بأن الأسير أكرم الريخاوي من غزة سيمثل غدا الموافق 5\6 أمام لجنة الإفراج المبكر التي ستنعقد بعد ما أصر الأسير الريخاوي على تحقيق مطلبه و من المنتظر أن تبحث هذه اللجنة ملف الأسير الريخاوي مجدد بشكل شامل وعميق ، وتوقع الأسير الريخاوي ومحاميه الخاص إمكانية الإفراج المبكر عنه بعد أن قضى 8 سنوات في الأسر وهو يعاني من وضع صحي صعب للغاية يستدعي أن تقبل هذه اللجنة  طلب الإفراج عنه وأن يعود إلى عائلته في غزة.