شريط الأخبار

محيسن: الثلاثاء تسمية وزراء حكومة التوافق وإعلانها رسمياً في 20حزيران

03:56 - 04 تشرين أول / يونيو 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

قال جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن حركتي فتح وحماس ستناقشان غداً الثلاثاء تسمية وزراء حكومة التوافق الوطني، موضحاً أن لدى الحركتان أسماء سيتم عرضها خلال اللقاء لمناقشتها والتوصل لتوافق على تشكيلة الحكومة.

ونوه محيسن في حديث خاص لوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" أن أسماء الوزراء التي ستناقش غداً هي من المستقلين .

وأضاف محيسن أن التشكيلة الوزارية الجديدة والمتفق عليها خلال اجتماع عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق غداً سيتم مناقشتها في اجتماع الرئيس محمود عباس ، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة في العشرين من الشهر الجاري لإعلانها رسمياً'.

وحول الدور المنوط بحكومة التوافق الوطني أشار محيسن إلى أن مهمة الحكومة سيكون بالدرجة الأولى إعادة اعمار غزة , والإعداد للانتخابات التشريعية والرئاسية , مشدداً على أن الحكومة لن تقوم بتوحيد الأجهزة الأمنية .

وأوضح محيسن إلى أن حكومة التوافق ستعمل على الإعداد للانتخابات ومن ثم سيقوم الرئيس عباس بإصدار مرسوم رسمي لتحديد موعد الانتخابات الرئاسية والتشريعية .

ووصف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأجواء التي تحيط بملفات المصالحة ولقاءات القاهرة بالإيجابية والمشجعة.

الجدير ذكره أن حركتي فتح وحماس أنهت الثلاثاء الماضي في القاهرة اللقاءات الثنائية لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية وإعلان الدوحة، واتفقتا على استئناف لقاءاتها في القاهرة غدًا الثلاثاء لتسمية وزراء الحكومة المقبلة.

انشر عبر