خبر سعودي يكتشف في أحشائه « شاش طبي » منذ 39 عاماً !

الساعة 12:25 م|04 يونيو 2012

فلسطين اليوم

أصيب السعودي علي محمد الشهراني بذعر عندما علم أن الورم الذي كان يعاني منه منذ 30عاما ماهي الا شاش طبي نسيه الأطباء في أحشائه خلال عملية جراحية أجراها عام 1394هـ..
 
وذكرت صحيفة “سبق” السعودية، أن الشهراني عانى آلاماً حادة ومتعبة طيلة هذه السنوات بسبب خطأ طبي، حيث أجريت له عملية استئصال الزائدة الدودية في أحد المستشفيات الحكومية بالرياض عام 1394 هـ، ، كما كان يمارس حياته بشكل طبيعي بعد العملية، إلا أنه كانت لديه شكوى دائمة في المسالك.
 
وقال: "راجعت الكثير من أطباء المسالك في مستشفيات خاصة وعامة داخل المملكة وخارجها، وصرفت الكثير من الجهد والمال ولم أحصل على نتيجة، حتى ذهبت في شهر شعبان من العام الماضي إلى مصر وأجريت بعض الفحوصات التي أظهرت أن لدي ورماً فوق المثانة حجمه 5×4.5سم".

ويكمل قائلاً: "طلبوا مني الموافقة على تحليل النسيج لمعرفة نوع الورم فرفضت ذلك ورجعت للمملكة واتجهت إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض وفتحت ملفاً هناك وتم الاهتمام بالحالة وأجريت لي بعض الصور والتحاليل التي أثبتت وجود ورم غير معروف نوعه".
 
ويقول: "أجريت لي عملية جراحية تكللت بالنجاح ولله الحمد، وتم استخراج الورم وتحليله، ولكن المفاجأة هي ما أظهرته النتائج حيث اتضح أن الورم عبارة عن شاش من أثر العملية السابقة".
 
وناشد الشهراني وزارة الصحة بالتحقيق في القضية وتعويضه عن هذا الخطأ الذي سبب له المتاعب طوال  عقود، وكان له تأثيرات على نفسيته بعد إبلاغه بوجود ورم إضافة إلى خسائر الفحوصات والمراجعات.