شريط الأخبار

القرضاوى يهاجم صباحى لعدم دعمه مرسى و الثوار يصفونه بمفتى الناتو

02:01 - 04 حزيران / يونيو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

اثارت تصريحات الشيخ يوسف القرضاوى على الجزيرة القطرية ردود افعال غاضبة من القوى الثورية و مؤيدى حمدين صباحى بعد ان اعلن القرضاوى رفضه لفكرة المجلس الرئاسى المدنى التى يطالب بها التحرير مستنكرا حتى مطالبة مرسى باعطاء اى تعهدات للقوى السياسية الاخرى لطمأنتها من المخاوف الواسعة التى تنتاب القوى السياسية و الثورية من انفراد جماعة الاخوان المسلمين بكافة سطات الدولة فى حال انتخاب محمد مرسى.

و هاجم الشيخ يوسف القرضاوى المرشح الرئاسى المصرى حمدين صباحى واصفا اياه بانه لا يقف موقفا عادلا بعدم تأييده لمحمد مرسى مرشح جماعة الاخوان المسلمين فى جولة الاعادة بينه و بين الفريق احمد شفيق .

و من الجانب الاخر استقبلت الصفحات الثورية على الفايس بوك تصريحات القرضاوى بالاستهجان و السخرية

فقالت صفحة ثورة الغضب ان القرضاوى يمارس دورا سياسيا منحازا لجماعة الاخوان المسلمين التى ينتمى اليها و التى تم طرده من مصر الى قطر فى الخمسينات بسبب هذا الانتماء و هو ما يفسر كراهيته للجيش الذى تسبب فى نفيه الى قطر حيث عاش فيها و حصل على جنسيتها.

 و نشر نشطاء على تويتر تصريحات القرضاوى و التى افتى فيها بجواز السماح لجيوش الناتو باحتلال ليبيا من اجل اسقاط القذافى واصفين اياه بمفتى الناتو المستعد للتحالف مع الشيطان من اجل وصول الاخوان الى الحكم فى البلدان التى شهدت الربيع العربى كما اتهموه بالعمل من اجل المصالح القطرية و ليست المصرية.

 

انشر عبر