شريط الأخبار

نتنياهو يأمر بطرد 25 ألف مهاجر إفريقي بشكل فوري

01:49 - 04 تموز / يونيو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

خلال اجتماع طارئ لبحث قضية المهاجرين الأفارقة، عقد مساء أمس بناء على طلب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر الأخير تعليماته للبدء في عملية ترحيل فوري للمهاجرين الأفارقة من الدول التي بينها وبين إسرائيل علاقات دبلوماسية، والذين يقدر عددهم بـ 25 ألف مهاجر.
وذكر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاثنين أن نتنياهو أعطى تعليمات للبدء الفوري بترحيل المهاجرين من دول "ساحل العاج، وجنوب السودان، وغانا، واثيوبيا" لوجود علاقات دبلوماسية اسرائيلية مع هذه الدول.
وتعتبر إسرائيل أن ترحيل المهاجرين الأفارقة المصنفين لدى اسرائيل بـ "باحثين عن عمل" لا يتعارض مع القانون الدولي، وتُقدر وزارة الداخلية الاسرائيلية عدد المهاجرين من الدول التي تربطها بها علاقات دبلوماسية بـ 25 ألف مهاجر.
وأضاف الموقع أن نتنياهو خلال هذا الاجتماع أعطى تعليمات لوزارة الجيش ببناء معسكرات جديدة للمهاجرين من الدول التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل وهي: "السودان، والصومال، وارتيريا"، بسبب عدم قدرة اسرائيل على ترحيلهم خوفا على حياتهم وفقا لتقديرات الامم المتحدة.
واشار الموقع إلى أن وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارات أخرى في اسرائيل تقوم ببحث هذا الموضوع والاتصال مع الدول التي يوجد لها علاقات دبلوماسية معها، لوضع الترتيبات الفنية والقانونية لعملية ترحيل المهاجرين الى هذه البلدان، وقد سبق وقام سفير اسرائيل في دولة جنوب السودان ببحث هذا الموضوع مع المسؤولين، ويدور الحديث عن امكانية بناء معسكر مؤقت في دولة جنوب السودان لاستيعاب المهاجرين قبل نقلهم الى بلدانهم

انشر عبر