شريط الأخبار

أبو هلال لشفيق: القاهرة ليست عاصمة لمصر فقط وفلسطين ليست عار

12:49 - 04 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

شن الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية خالد أبو هلال اليوم، هجوماً لاذعاً على تصريحات المرشح للرئاسة المصرية أحمد شفيق قائلاً فلسطين تاج الأمة العربية والإسلامية.
واستنكر أبو هلال في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الاثنين، تصريحات الفريق شفيق حول أن مصر عاصمتها القاهرة وليس فلسطين مؤكداً بأن هذه التصريحات يراد منها التحريض على القضية الفلسطينية وترك أثر سلبي عليها.
وقال أبو هلال: القاهرة هي عاصمة الأمة العربية وعاصمتنا نحن الفلسطينيين وليست مصر فقط وهي في العمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية وعاصمة كل الفلسطينيين.
وأضاف فلسطين ليس عار على أحمد شفيق ولا على الشعب المصري فهي تاج على رأس كل الأمة وبوصلتها وهي أرض وقف إسلامي لكل المسلمين كما أنها تخضع في هذه السنين إلى للاحتلال الإسرائيلي الذي يدعمك ويقف خلفك في الفوز بالانتخابات، لافتاً لا نريد أن نكون جزء من الخلاف السياسي المصري ولكن ما قاله شفيق استوجب التدخل والرد.

وكان مرشح الرئاسة المصرية لجولة الإعادة الفريق أحمد شفيق دعا المصريين الناخبين من المصريين في الخارج أن يقرروا مصير بلدهم وشرعيتهم وأن يختاروا الدولة العصرية التي يمثلها هو وعاصمتها القاهرة كما كانت وليس فلسطين كما يريد البعض، على حد قوله.
كما وصف ابو هلال "شفيق" بالكنز الاستراتيجي الجديد للعدو الصهيوني داعيا الشعب المصري الى عدم استنساخ نظام مبارك بالبائد بإعطاء الاصوات لشفيق.
واعتبر تصريحاته ضد الفلسطينيين بأنها بمثابة رسالة تطمين للعدو الصهيوني واساءة للشعب الفلسطيني , وقال "فى تصريحٍ غريبٍ من نوعه، وفى توقيت أشد غرابة يأتي مباشرة بعد يوم واحد من المحاكمة الهزلية لرموز النظام السابق، يتطوع مرشح الرئاسة المصرية أحمد شفيق ليطمئن العدو الصهيوني ، ويؤكد حرصه على أن يظل فى خانة الفلول أتباع النظام المصري البائد الذى أطاحت به ثورة 25 يناير المباركة".

انشر عبر