شريط الأخبار

نكت مصرية في تصويت المصريين لإنتخابات الإعادة للرئاسة

08:11 - 03 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

ابتكر المصريون المقيمون فى الخارج عدد من الوسائل لإبطال أصواتهم فى جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية من خلال تدوين عدد من العبارات على بطاقات الاقتراع، للتعبير عن رفضهم لكلا المرشحين سواء الدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان المسلمين أو الفريق أحمد شفيق المحسوب على النظام السابق.

واتسمت العبارات التى دونها عدد من المرشحين بالسخرية والنقد اللاذع، حيث حرص المهندس محمد عبد السلام المقيم فى دبى على كتابة كلمة "إيه" فى خانة التصويت المخصصة للمرشح أحمد شفيق فى إشارة لتعبير شفيق الشهير أثناء حواره مع الإعلامى عمرو أديب، كما كتب إلى جوار خانة التصويت "أنت أهبل ..أنتخبك أنت!!."، بينما كتب فى خانة التصويت المخصصة لمحمد مرسى"كان بودى"، وإلى جوارها كتب "بس العسكر هيحرقكوا سواء نجحت أو لا"، وكتب فى أسفل البطاقة "أقر أنا محمد عبد السلام محمد مهندس أعمل فى دبى.. لا انتخابات أو دستور تحت حكم العسكر.. قاطعت الاستفتاء وانتخابات مجلس الشعب والثورة والرئاسة.. لو كانت الإعادة بين حمدين وأبو الفتوح برضه كنت هقاطع هى الحداية بحدف كتاكيت".

واختار مواطن آخر أن يؤشر بعلامة خطأ أمام خانة كل من شفيق ومرسى ثم كتب فى أسفل البطاقة عبارة "الثورة مستمرة.. وستنتصر"، أما المواطن محمد على المليجى بالرياض فأشار بعلامة خطأ أمام كلا المرشحين أيضا، وكتب أسفل البطاقة عبارة "فليختر الناس ما يشاؤون وليختارولى معهم.. المجد للشهداء والثورة مستمرة".

وابتكر أحد المواطنين طريقة جديدة حيث صمم خانة ثالثة للشهداء فى بطاقة الاقتراع وأشر عليها بعلامة "صح".

فى حين أشار أحد المواطنين على كلا المرشحين بعلامة الاختيار ثم كتب أسفل البطاقة "لولا ولاد المره.. ما كنا رجعنا لورا".

وكان لافتا أن أحد المواطنين اقترح تشكيل مجلس رئاسى مدنى يضم عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى وخالد على لكنه أشار بسهم إلى صورة محمد مرسى، وكتب "متاخدوش ده معاكوا والنبى".

انشر عبر