شريط الأخبار

إسرائيل تحتل المرتبة الثامنة عالميًّا فى الدول الأكثر ثراء بـ 83 ألف مليونير

07:09 - 03 تموز / يونيو 2012

شف تقرير لإدارة الثروة السنوية لشركة "بوسطن كونسلتنج" الأمريكية أن إسرائيل احتلت المرتبة الثامنة بعد الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وقطر والكويت من حيث عدد المليونيرات، موضحًا أن إسرائيل يسكن فيها حوالى 83 ألف مليونير يمثلون 3.6% من الاقتصاد الإسرائيلى.

وأرجع التقرير الذى ركز على التدرج الدولى لعدد المليونيرات وعلاقته بالتعداد السكانى السبب فى ارتفاع نسبة المليونيرات بإسرائيل إلى الإنجازات الصناعية والتكنولوجية، مشيرًا إلى أن الجزء الكبير من أصحاب الثروات يعملون فى مجال الصناعة ونسبة ليست قليلة تعمل فى تجارة الألماس.

وحسب التقرير الذى نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم، الأحد، جاءت سنغافورة فى مقدمة الدول من حيث عدد المليونيرات حيث يصل عددهم إلى 18.8 ألف مليونير يمثلون 17% من اقتصاد الدولة، يليها قطر والكويت وسويسرا وهونج كونج ودولة الإمارات المتحدة والولايات المتحدة وأيرلندا وهولندا والسعودية وأستراليا والدانمارك وفى نهاية القائمة جاءت كل من بريطانيا وكندا.

وأوضح التقرير الأمريكى أن الارتفاع الكبير جدًّا فى عدد المليونيرات العام الماضى تركز فى منطقة آسيا والمحيط الهادى، بمعدل 10.7% خلال عام 2011، ومخالفًا فى مناطق أخرى فى العالم حيث هبطت نسبة الثراء الشخصى فى غرب أوروبا بمعدل 0.4% وفى شمال أمريكا قل الثراء بمعدل 0.9%.

انشر عبر