شريط الأخبار

منتدى الاعلاميين يستنكر اعتقال الاحتلال للصحفي الرجوب

03:02 - 03 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، بشدة إقدام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على اعتقال الزميل الصحفي شريف الرجوب مراسل إذاعة صوت الأقصى في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكر المنتدى في بيان له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الأحد ، منزل الزميل الرجوب في بلدة دورا بالخليل، وعبثت بمحتوياته قبل أن تعتقله وتقتاده إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الزميل الرجوب طالب في الدراسات العليا في جامعة القدس أبو ديس وسبق أن تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال وجاء اعتقاله قبل أسبوع واحد من موعد .

وقال المنتدى إن هذا الاعتقال يأتي ليدلل من جديد أن قوات الاحتلال ماضية في ملاحقتها للإعلاميين الفلسطينيين منتهكة بذلك كافة المواثيق الدولية التي أقرت الحريات الإعلامية وحرية العمل الإعلامي، إذ أنه باعتقال الزميل الرجوب يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى ثمانية، غالبيتهم معتقلون إدارياً بما يؤكد أن عملهم المهني كان السبب وراء اعتقالهم.

ورأى أن هذا التصعيد الممنهج ضد الصحفيين، والمؤسسات الإعلامية، هو نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو أنها تتعامل مع "إسرائيل" كدولة فوق القانون.

وطالب منتدى الإعلاميين، المنظمات الدولية ذات العلاقة، مثل الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود بضرورة رفع صوتها والقيام بتحركات وإجراءات عملية لوقف جرائم الاحتلال بحق الإعلاميين الفلسطينيين والتدخل الفاعل من أجل الإفراج عن المعتقلين منهم.

وأكد المنتدى على أن الممارسات والجرائم "الإسرائيلية" قتلاً ومطاردة واعتقالاً لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين أو تعوق إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم  في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

انشر عبر