شريط الأخبار

صحة غزة تنفي وجود أي حالات تسمم بسبب البطيخ

01:28 - 03 حزيران / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفت وزارة الصحة الفلسطينية أخباراً تناقلتها بعض وسائل الإعلام المحلية عن وجود حالات تسمم من البطيخ المنتج في قطاع غزة، مؤكدة أن هذه الأخبار عارية عن الصحة والدقة.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة تابعت تداعيات هذا الموضوع من خلال دائرة الطب الوقائي – قسم الوبائيات – مع كافة أقسام الوبائيات المنتشرة في كافة محافظات غزة , حيث تبين أنه لم يتم التبليغ عن أي حالة تسمم غذائي لأي سبب كان من بداية شهر مايو وحتى تاريخه من قبل أي جهة من كافة مقدمي الخدمات الصحية الحكومية وغير الحكومية.
وأشارت الوزارة إلى أن دائرة الطب الوقائي قامت بالاتصال مباشرة مع كافة المستشفيات في قطاع غزة حيث تم التأكد من عدم تسجيل أي حالة تسمم لأي سبب كان خلال الفترة الماضية.
وحذرت وزارة الصحة من التعاطي مع مثل هذه المعلومات المغلوطة والتي تهدف إلى ضرب الاقتصاد الوطني وتفشي الإشاعة بين المواطنين.
وأكدت على ضرورة توخي الدقة في تناول الأخبار, والتعاطي مع المعلومات من مصادرها الصحيحة, مشيرة إلى أنها على تواصل كامل مع كافة وسائل الإعلام لتزويدهم بالمعلومات الدقيقة حول مختلف القضايا الصحية.

انشر عبر