شريط الأخبار

حكومة غزة تخصص 600 ألف دولار لمشروع طريق محاذي للحدود مع مصر

12:04 - 03 تموز / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

خصصت حكومة غزة 600 ألف دولار لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الطريق المحاذي للحدود الفلسطينية المصرية.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء بغزة في بيان أصدره اليوم ووصل فلسطين اليوم نسخة عنه، إن مجلس الوزراء صادق في جلسته رقم 246 على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية والبنية التحتية الوزارية الدائمة في محضر اجتماعها رقم (22)، لافتاً إلى أن مجلس الوزراء كلف وزارة الاقتصاد الوطني بتوفير كميات البيسكورس اللازمة لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع على أن يتم ذلك بالتنسيق بين وزارات الأشغال العامة والإسكان والاقتصاد الوطني والمالية.

وأشار إلى أنه تم منح الوزراء مدة أسبوع لدراسة توصيات اللجنة الاقتصادية والبنية التحتية رقم (22) الذي تم توزيعها خلال جلسة مجلس الوزراء على أن يتم عرض التوصيات على الجلسة القادمة لاعتماده حسب الأصول والأخذ ملاحظات الوزراء.

 

وصادق مجلس الوزراء على توصيات اللجنة الشرعية القانونية في محضر اجتماعها رقم (2) ومحضر اجتماعها رقم (3).

 

ونوه البيان إلى أن مجلس الوزراء كلف وزير العدل بعقد لقاء يضم كل من وزير الأوقاف والشؤون الدينية ومعالي وزير الداخلية والأمن الوطني، للوصول إلى اتفاق نهائي بشأن قضية مستشفى فتا بحيث يضمن هذا الاتفاق تقديم الخدمات الصحية في المستشفى بشكل مجاني.

 

وكلف مجلس الوزراء، وزارة الداخلية باتخاذ سلسة من الإجراءات لضمان حقوق الموقوفين من خلال التأكيد على ضرورة القيام بفحص طبي للمتهمين قبل إدخالهم مراكز التوقيف وضرورة العمل على الفصل بين أصحاب القضايا الكبيرة والبسيطة لئلا تكون السجون أو مراكز التوقيف بمثابة مدرسة لتعليم الجريمة وضرورة التركيز على جانب الإصلاح والتأهيل لأن العقاب ما هو إلا جزء من العلاج.

 

ولفت البيان إلى أنه تم التأكيد على جميع الوزارات بإرسال ملاحظاتهم على الإحداثات الوظيفية المقترحة لعام 2012م إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تمهيداً لعرضها على اللجنة الإدارية الوزارية الدائمة، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء اعتمد التقرير الربعي الأول لعام 2012م حول إنجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية.

 

وذكر البيان، أن المجلس منح الوزراء مدة أسبوع لدراسة توصيات لجنة تخصيص الأراضي الحكومية رقم (65) التي تم توزيعها خلال جلسة مجلس الوزراء على أن يتم عرض التوصيات على اللجنة القادمة لاعتماده حسب الأصول والأخذ بملاحظات الوزراء، كما تم منح الوزراء مدة أسبوع لدراسة الخطة التشغيلية لعام 2012م المقدمة من وزارة التخطيط منوهاً إلى أن المجلس دعا الوزراء لدراسة مشروع قانون تنظيم العمل التطوعي المقدم من وزارة الشباب والرياضة والثقافة على أن يتم عرض مشروع القانون على الجلسة القادمة لاعتماده حسب الأصول.

 

وقال، إنه تم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على إخراج فيلم وثائقي حول الأداء الحكومي وتحديد محتويات الفيلم وتدقيق النصوص والصورة والتصاميم على أن تكون اللجنة برئاسة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وعضوية كل من وزارة الخارجية والتخطيط والمكتب الإعلامي الحكومي كما وتستعين اللجنة بمن تراه مناسباً في ذات المجال.

انشر عبر