شريط الأخبار

السفير عثمان:بدء اقتراع الجالية المصرية بفلسطين لجولة الاعادة للانتخابات الرئاسية

09:54 - 03 تشرين أول / يونيو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن السفير المصري في الأراضي الفلسطينية ياسر عثمان، عن بدء مشاركة الجالية المصرية بفلسطين بالاقتراع في جولة الاعادة لانتخابات الرئاسية من اليوم وحتى التاسع من الشهر الجاري عن طريق البريد أو عبر التوجه لمقر السفارة والمشاركة بشكل مباشر.

وأوضح السفير المصري لــ"فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الأحد، بأن مشاركة الجالية بفلسطين ممن هم بعيدين عن مقر السفارة وخاصة في جنين وغزة ,ومناطق آخرى , تكون عن طريق الدخول على موقع لجنة الانتخابات عبر الانترنت والانتخاب ببطاقات الاقتراع وإرسالها بمظروفين عبر البريد.

وقال السفير عثمان،: يحق للمصريين الذين لم يشاركوا في الجولة الأولي من الانتخابات الرئاسية أن يشاركوا في الجولة الثانية ومن لم يسجل في كشوفات الانتخابات يحق له الانتخاب وذلك بالمشاركة من الأراضي المصرية.

وفيما يتعلق بانتخابات الجولة الأولي من الانتخابات في الأراضي الفلسطينية قال: هناك مشاركة واسعة من قبل الجالية المصرية بالضفة وقطاع غزة.

وعما يحدث في مصر عقب إصدار الحكم على مبارك قال عثمان: ما يجري في مصر من مظاهرات لإنجاح الثورة وحمايتها والمضي للأمام لكي تتحقق كل مطالبه.

وكان السفير عثمان اكد على إتمام كافة الإجراءات الخاصة بإدلاء المصريين بأصواتهم داخل مقر البعثة وتقديم المساعدة لهم وإرشادهم لتسهيل عملية الاقتراع.

وأوضح السفير ياسر عثمان أن عدد المصريين الذين سجلوا أسماءهم بالضفة الغربية وغزة ويحق لهم الإدلاء بأصواتهم يبلغ 72 مصرياً، بمن فيهم أفراد البعثة بالسفارة.

ونوه بأن عملية التصويت تجرى إما بحضور الناخب بنفسه أو عن طريق البريد، وتستمر من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، وذلك حتى اليوم الأخير لعملية الاقتراع الموافق 9 يونيه الجارى، لافتا لفرز الأصوات فور انتهاء التصويت وإرسال النتيجة لمقر وزارة الخارجية لتسليمها للجنة العليا للانتخابات.

انشر عبر