شريط الأخبار

مستوطنون يقطعون عشرات أشجار الزيتون شرق يطا

11:26 - 02 حزيران / يونيو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أقدمت مجموعة من مستوطني 'افيجال' المقامة على أراضي المواطنين في منطقة واد معين وأم الشقحان ببلدة يطا جنوب الخليل،  الليلة، على تقطيع عشرات أشجار الزيتون وإتلافها بهدف ترحيل المواطنين عن أراضيهم بغية توسيع المستوطنة المذكورة.

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في يطا راتب الجبور، إن عددا من المستوطنين المدججين بالسلاح هاجموا أراضي المواطنين العزل في منطقة وادي معين شرق يطا غرب المستوطنة المذكورة وقطعوا 65 شجرة زيتون، وما زالت العملية مستمرة، وعرف من أصحاب الأرض المستهدفة، المواطنين عثمان الجبارين وإخوانه وإياد محمود عيسى وإخوانه.

وقال الجبور، 'قطع المستوطنون الأشجار تحت حماية جيش الاحتلال، وحضرت إلى المكان بعد التقطيع الشرطة الإسرائيلية، وطلبوا من المواطنين تقديم شكوى مع الأوراق الثبوتية إلا أن المواطنين رفضوا ذلك قائلين للشرطة 'لا جدوى من تقديم شكوى لأنها ستكون مجرد حبر على ورق لأن محكمة الاحتلال لن تغضب مستوطنيها'.

وأشار إلى أن هذه الاعتداءات هي مسلسل متواصل من الأعمال الإجرامية التي يمارسها المستوطنين باتجاه مواطنينا في هذه المناطق وتجاه محاصيلهم الزراعية، وناشد كافة المؤسسات الوطنية والدولية والحقوقية التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات العنصرية من قبل قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال الداعمة لهم.

انشر عبر