شريط الأخبار

وحدات صهيونية خاصة تقتحم سجن عوفر

09:04 - 02 تموز / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اقتحمت الوحدات الصهيونية الخاصة "المتسادا" ووحدة "ناحشون" اليوم السبت (2-6) سجن عوفر ونفذت فيه حملة تفتيش واسعة وعاثت في غرف الأسرى.
وأكدّ الأسرى أن وحده المتسادا المتخصصة في اقتحام السجون ترافقها الكلاب البوليسية المدرية أقدمت على اقتحام قسم 14 فى السجن وأجرت حملة تفتيش واسعة.
وأضاف الأسرى أن القوات الصهيونية قلبت محتويات غرفهم رأسا على عقب، وقامت بخلع بلاط أرضيات "الدشات " وتكسير الحمامات الداخلية لغرف الأسرى بحجه البحث عن أجهزة اتصال يخفيها الأسرى، وقامت بتفتيش الأسرى بشكل عاري، ثم صادرت العديد من أغراضهم الشخصية عقب عملية الاقتحام التي استمرت عدة ساعات، وهددتهم انه فى حال استمرت احتجاجاتهم ضد المحاكم، ورفضهم الخروج للمحاكم، وإعادة وجبات الطعام، ستقوم الإدارة بعمليات اقتحام مماثلة بشكل دوري.
وأشار الأسرى إلى أن ادارة السجن قامت بقطع الكهرباء عن القسم "14" وقامت باقتحام غرف 1،5،12 وعاثت فيهما فساداً، ونقلت الاسرى الذين تواجدو فيها الى العيادات الخارجية، كما قامت غدارة السجن بفصل كابل التلفاز عن قسميّ 12 و 14، وصادرت عددا من المراوح.
وناشد الأسرى المؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل لحماية الأسرى من اعتداءات الاحتلال، وحذروا فى الوقت نفسه من تصعيد خطير قادم على أوضاع الأسرى نتيجة الضغط المستمر من قبل الاحتلال على الأسرى بعد الاتفاق.

انشر عبر