شريط الأخبار

الإخوان المسلمين: الحكم على مبارك وأعوانه مهزلة

12:25 - 02 تموز / يونيو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

وصف الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين الحكم بحق المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالمهزلة، مشيرا إلى أن الرد الحقيقي جاء من قاعة المحكمة والذي ردده المتواجدون "الشعب يريد تطهير القضاء".

ودعا غزلان خلال تصريحات إعلامية، عقب إصدار الحكم على مبارك، المواطنين إلى النزول إلى الشارع لدفع النيابة إلى الطعن على الحكم وإعادة محاكمة الرئيس المخلوع ونجليه وحبيب العادلي ومعاونيه الستة، مشددا على أن الشعب المصري لن يرضى بغير القصاص بديلا.

وأوضح غزلان أن البرلمان أمام هذه المهزلة لا يمتلك حولا ولا قوة لكون إعادة المحاكمة بيد القضاء بعد طعن النيابة العامة، مؤكدا أن الشعب المصري يشعر بالصدمة.

واستعجب غزلان من حكم رفعت قائلاً: "هل كان هذا هو المنتظر بعد عام ونصف العام من ثورة 25 يناير إلى أن الحكم صادم".

فيما وصف الدكتور أيمن نور، رئيس حزب "غد الثورة"،الحكم الصادر في حق الرئيس المخلوع مبارك ونجليه، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق و6 من أعوانه، بالمخالفة للتوقعات مؤكدا أن الأوراق التي قدمت أمام القاضي لم تكن إلا أسبابا للبراءة أكثر منها للإدانة، سواء في قضية قتل المتظاهرين أو الجرائم الاقتصادية.

وأضاف نور في تصريحات إعلامية، :"لا أعرف كيف يمكن للنيابة العامة أن تقدم وقائع انقضت بمضي المدة مما يقطع بالبراءة قبل المحاكمة، قائلا: أعتقد أن الحكم الصادر بشأن مبارك والعادلى جاء متوافقا مع صحيح القانون، مستخدما النصوص الخاصة بالرأفة.. لكن تبقى علامات الاستفهام كبيرة ومدهشة حول قرارات الاتهامات المقدمة للنيابة العامة، في شأن المتهمين الآخرين وفى شأن الجرائم المتعلقة بالفساد المالي.

وعلق على قرار الحكم ببراءة جميع مساعدي العادلى، وجمال وعلاء مبارك بأنها تؤكد ضعف الأدلة المقدمة للنيابة إلى حد صادم ومدهش.

وأَضاف "ندعو الجميع أن يصلى من أجل سلامة مصر وأن تمر اللحظات العصيبة القادمة بسلام دون إراقة دماء جديدة".

 

انشر عبر