شريط الأخبار

قرع الطناجر لتحسين الأوضاع الاقتصادية فى اسرائيل

07:12 - 01 حزيران / يونيو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت مجموعة من نشطاء الاحتجاجات الاجتماعية في اسرائيل اليوم الجمعة  عن تنظيم مظاهرة احتجاجية في العديد من المدن الإسرائيلية، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية السيئة، وللمطالبة بتحسين مستوى المعيشة في إسرائيل.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن "ستان ساخير" والذي يعد أحد أبرز الناشطين الاجتماعيين قوله:" سنعمل على تحفيز مشاعر الإسرائيليين، وشحذ همهم عبر عقد العديد من المسيرات والمظاهرات، كالتي خرجت في الأيام الأخيرة، وستمثل هذه المظاهرات البداية للسلسلة من المظاهرات الاجتماعية".

وأضاف:" بعد مرور عام على اندلاع أكبر ثورة احتجاجية اجتماعية في تاريخ إسرائيل، خلال الصيف الماضي، يجب علينا أن نكمل هذا المشوار الكفاحي للمطالبة بتحقيق العدل الاجتماعي، وتحسين مستقبل المجتمع الإسرائيلي".

وتابع قائلاً:" إن الحكومة الإسرائيلية لا تدخر جهداً كي تخبرنا رسالة مفادها أننا لا نملك سوى هذه الإمكانيات المتاحة، هذا هو الواقع لا يوجد ميزانية ولا يوجد مال، ولذلك سنخرج في ثلاث مسيرات يوم السبت في القدس وحيفا وتل أبيب، وسنقوم بقرع الطناجر خلالها".

بدورها، قالت "رونا أوربانو" والتي تعتبر من قادة المنظمات الاجتماعية في مدينة القدس:" إن الشرطة الإسرائيلية حظرت علينا أن نجري مظاهرات في الميادين والشوارع الرئيسية في مدينة القدس، وهناك حقيقة نشعر بها، وهي أن هذا التغير في سياسة التعامل معنا من قبل الشرطة الإسرائيلية، مصدرة من القيادة السياسية العليا، وهي سياسية واضحة لخنق الاحتجاجات الاجتماعية وإخماد الشعب".

انشر عبر