شريط الأخبار

في حال فوزه بالرئاسة.. مرسي يتعهد بإبقاء مبارك في السجن

02:25 - 01 آب / يونيو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تعهد المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي بالعمل على بقاء الرئيس السابق حسني مبارك في السجن إلى الأبد إذا تم انتخابه رئيسا وفوزه على منافسه الفريق أحمد شفيق آخر رئيس وزراء في عهد مبارك.

وفي أول مقابلة له مع الإعلام الدولي منذ فوزه في الجولة الأولى، أجرتها معه وكالة رويترز أمس الخميس، سعى مرسي إلى جذب الثوار بالتعهد أن يبقى الرئيس السابق حسني مبارك، الذي أسقطوه، في السجن إلى الأبد إذا تم انتخابه أيا كان الحكم الذي سيصدر يوم السبت في القضية التي يحاكم فيها بتهمة قتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير.

قال مرسي أنه يعمل هو وجماعة الإخوان لكسب تأييد الليبراليين الذين يشعرون بخيبة أمل ويواجهون اختيارا محرجا بينه وبين شفيق، لا أتصور أبدا أن المحكمة تفرج عن مبارك كلمة الإفراج هذه لا محل لها الآن.

وبحسب رويترز- راوغ مرسي في الرد على السؤال الذي وجهته له الوكالة خلال مقابلة أجرتها معه ونشرتها اليوم الجمعة بشأن موقفه من "إسرائيل"، فعندما سئل: هل ستجلس مع الإسرائيليين؟ حيث قال مرسي إنه سيحكم على الإسرائيليين من خلال تصرفاتهم.

وأضاف قائلا "إذا احترم الإسرائيليون الاتفاقية وحق اللاجئين والحدود سأحترم هذه الاتفاقيات لكن يجب على الطرف الآخر أن يحترمها بنفس القدر وإلا فهو الذي يسيء إلى نفسه ولست أنا.

انشر عبر