شريط الأخبار

العملية تستهدف أسر جنود صهاينة

استشهاد مقاوم ومقتل جندي صهيوني في اشتباك مسلح قرب "كيسوفيم"

08:43 - 01 تشرين أول / يونيو 2012

مقتل جندي صهيوني برصاص مقاوم
مقتل جندي صهيوني برصاص مقاوم

غزة - فلسطين اليوم

استشهد صباح اليوم، شاب فلسطيني وقتل جندي صهيوني في اشتباك مسلح قرب موقع "كيسوفيم" بعد أن نجح المقاوم بالتسلل لداخل الأراضي المحتلة بعد قصه للشريط الحدودي.

وأكدت الرقابة العسكرية الإسرائيلية مقتل جندي من لواء جولاني ويبلغ من العمر 20 عاماً في الاشتباك المسلح اثر اصابته برصاصة بالرأس، بالاضافة للمسلح الفلسطيني.

وذكرت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" إن العملية الفدائية تستهدف أسر أحد الجنود من لواء جولاني، وأعلن الجيش عقب العملية عن حالة التأهب القصوى على الحدود مع قطاع غزة، وطلب من الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة بالنزول للملاجئ واخذ الحيطة والحذر.

وذكرت مصادر إعلامية "إسرائيلية" أن قوات كبيرة من الجيش وصلت لتمشيط المكان والمنطقة خشية من وجود مسلحين آخرين نجحوا بالتسلل لداخل الأرضي المحتلة.

وقال ضابط رفيع المستوى وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت أنه في قرابة الساعة الرابعة فجرا  استغل المسلح وجود ضباب وقام بقص جزء من السياج الفاصل ولكن قوة من لواء جولاني قامت برصده واشتبكت معه بغطاء من مروحية "إسرائيلية" كما شاركت الدبابات بإطلاق النار عليه مما أدى لاستشهاده.

وفي السياق ذاته ذكر موقع القناة المركزية الالكتروني أن مسلحاً فلسطينياً نجح بالاقتراب لأمتار من مجموعة من الضباط والجنود "الإسرائيليين" قرب معبر كيسوفيم وأطلق النار نحوهم مما أدي لمقتل وجرح عدد منهم وسيقوم الناطق باسم الجيش بإصدار بيان في وقت لاحق حول العملية التي وصفت بالصعبة.

والجدير ذكره فقبل حوالي أسبوع أصيب جندي وضابط في نفس المنطقة بنيران فناص فلسطيني.

انشر عبر