شريط الأخبار

الجهاد تدعو لمحاكمة قادة الاحتلال خلال وقفة لشهداء "مرمرة"

07:27 - 31 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وقفة شعبية لإحياء ذكرى شهداء مجزرة أسطول الحرية التي ارتكبها قراصنة الاحتلال بحق متضامنين أتراك وأجانب قدموا لكسر الحصار عن غزة على متن سفينة مرمرة التركية في العام 2010.

 وكانت القوات الإسرائيلية عام 2010 قتلت تسعة متضامنين أتراك وأصابت العشرات واحتجزت كل ركاب السفينة في مركز توقيف لتفرج عنهم لاحقا.

 وتجمع المئات قبالة النصب التذكاري لشهداء أسطول الحرية في ميناء غزة، حاملين صور شهداء مرمرة والاعلام الفلسطينية والتركية ورايات حركة الجهاد الإسلامي، حيث أعربوا في وقفتهم عن تضامنهم مع عوائل الشهداء ووجهوا التحية للشعب التركي المساند والداعم للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني.

وتقدم المشاركين في الوقفة الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، إلى جانب السيد محمد كايا مدير مكتب منظمة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" في الأراضي الفلسطينية.

وثمن الهندي في كلمة له مواقف الشعب التركي من القضية الفلسطينية وإصراره على محاكمة قادة الاحتلال الذين ارتكبوا الجريمة البشعة بحق المتضامنين الأتراك.

وطالب بمقاطعة الاحتلال وملاحقة قادته وضباطه.

من جهته أكد السيد محمد كايا على استمرار جهود الإغاثة والدعم الذي يقدمه الشعب التركي ومؤسساته للشعب الفلسطيني المحاصر.

ووعد باستمرار قوافل الإغاثة لكسر الحصار عن غزة، التي لم تتوقف رغم الجريمة التي ارتكبها الاحتلال بحق المتضامنين الأتراك.

وقال كايا إن القضاء التركي ملتزم بملاحقة قادة الاحتلال وتقديمه للمحاكم.

 وفي ختام الوقفة قام عدد من المشاركين بإلقاء الزهور تعبيراً عن تقديرهم للمتضامنين الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن مظلومية الشعب الفلسطيني.

انشر عبر