شريط الأخبار

طائرة استكشافية و20 ألف جندي أبرز تفاصيل تأمين رحلة "مبارك" في محاكمة القرن

04:41 - 31 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرح المستشار محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة، بأن تأمين جلسة النطق بالحكم في قضية مبارك، سيكون على أعلى مستوي، وأنه اطلع علي الخطة الأمنية الموضوعة من قبل أجهزة الأمن المعنية.

وأكد أنها تهدف إلي تأمين المتهمين في المقام الأول، منذ خروجهم من محبسهم بسجن طرة حتى وصولهم إلى أكاديمية الشرطة، التي ينعقد بها جلسة المحاكمة.

وقال منيع لـ"بوابة الأهرام" إن المتهم الأول مبارك سيتم نقله من خلال طائرة مثلما كان يحدث في الجلسات السابقة.

وبخصوص تصاريح دخول الحاضرين ووسائل الإعلام والمدعين بالحق المدني وهيئة قضايا الدولة وأهالي المتهمين إلي جلسة المحاكمة، قال أنه لم يتم استخراج أي تصريحات جديدة لأي جهة، وأشار إلي أن التليفزيون المصري هو الجهة الوحيدة التي لها حق البث المباشر للجلسة.

وشدد علي ضوابط حضور الجلسة، وعلي رأسها عدم اصطحاب كاميرات فيديو، أو هواتف محمولة، أو أجهزة حاسب آلي إلي داخل الجلسة.

في سياق متصل، قال مصدر أمني من داخل أكاديمية الشرطة، إنه سيتم تأمين الجلسة بـ 20 ألف جندي أمن مركزي، وسيكون هناك تنسيق مع أفراد الشرطة العسكرية، وأشار إلي أن هناك طائرة استكشافية لتأمين مسار طائرة الرئيس السابق مبارك، بالإضافة إلي تشكيلات خاصة لتأمين المستشار أحمد رفعت رئيس المحكمة، تحسبًا من وقوع أي اعتداءات.

وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية اتفقت علي الفصل بين المدعين بالحق المدني ومحامي المتهمين، وتم تخصيص البوابة (8) لدخول محامي الشهداء الذين سوف يتم نقلهم بأتوبيسات بصحبة الصحفيين والإعلاميين إلي القاعة، بينما سيمر دفاع المتهمين عبر البوابة الرئيسية تحسبًا لوقوع اشتباكات بين الطرفين، وستكثف الأجهزة الأمنية تواجد قوات الأمن المركزي أمام البوابة (8)، نظرًا لاحتمال وجود مظاهرات.

وأوضح المصدر أن منافذ دخول الأكاديمية تتكون من (10) أبواب، سيتم استخدام 3 منها فقط وإغلاق الباقين.

انشر عبر