شريط الأخبار

الزعفراني: سنوفر كل الاحتياجات الطبية لغزة

01:54 - 31 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن رئيس لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب، ورئيس رئيس الوفد الطبي العربي الذي يزور قطاع غزة إبراهيم الزعفراني أعلن عن تشكيل لجنة موحدة لمتابعة احتياجات القطاع الصحفي وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات للحد من معاناة المرضى في غزة.

ويضم الوفد الطبي منظمة التعاون الاسلامي والاغاثة الاسلامية واتحاد الاطباء العرب.

وقال الزعفراني في مؤتمر صحفي عقد أمام مستشفى الشفاء بغزة بعد جولة تفقدية للقطاع الصحي:" إن الوفد اطلع على حجم المعاناة والجريمة التي ترتكب بحق مرضى قطاع غزة بسبب القصور والنقص الحاد في الأدوية والمعدات اللازمة والملائمة".

وأضاف "أن ما رأيناه من قصور ومعاناة بسبب نقص الأدوية وانقطاع التيار الكهربائي هو جريمة بحق المرضى ووصمة في جبين العالم المتحضر بكل مؤسساته الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة".

وتابع "لأول مرة نرى ونسمع في العالم أن يتم تعقيم الأدوات الطبية لمرات كثيرة وعديدة واستخدامها في المستشفيات، وهذا ليس إلا جريمة حقيقية بحق المرضى يتحمل العالم مسئوليتها".

وشدد على أنه تم تكوين لجان اجرائية ادارية منتظمة لتحديد وضبط احتياجات القطاع، وسيتم التواصل مع كافة المؤسسات المانحة والإنسانية الدولية والعربية من أجل توفير المعدات والأجهزة والأدوية اللازمة لمرضى غزة.

وبيّن أنه سيكون هناك لجنة بغزة وأخرى موازية لها بالقاهرة مكونة من الهيئات الثلاثة وهي منظمة التعاون الدولي واتحاد الأطباء العرب والإغاثة الإسلامية ستقوم بإعداد كشوف للأدوية اللازمة والعمل على توفيرها في هيكل اداري واضح المعالم وعلى مستوى عال.

وناشد كافة المؤسسات المانحة الدولية والعربية والإنسانية للقيام بدورها والتعامل مع هذه اللجان من أجل وضع حد لمعاناة مرضى القطاع وتوفير الأدوية والمعدات لهم.

 

انشر عبر