شريط الأخبار

وصول وفد إغاثي عربي إسلامي إلى غزة عبر معبر رفح

10:47 - 30 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

وصل وفد إغاثي عربي إسلامي، مساء اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، حاملاً مساعدة متنوعة، وسط استقبال رسمي ومن المجتمع المحلي.

وقالت مصادر في معبر رفح، إن الوفد مكون من أحد عشر شخصية تمثل منظمة التعاون الإسلامي، والإغاثة الإسلامية في بريطانيا، واتحاد الأطباء العرب، ومن بين الشخصيات أمين عام لجنة الإغاثة والطوارئ- مصر إبراهيم الزعفراني ومدير إدارة الكوارث في منظمة المؤتمر الإسلامي وممثلها رامي انشاصي.

ورحب محمد عكاشة باسم الحكومة ووزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي عُقد بمعبر رفح، بالوفد، متمنيًا أن تُسهم زيارتهم بتقديم مزيد من الدعم للقطاع الصحي "الذي أوشك على الانهيار نتيجة نقص كمياتٍ كبيرة من المعدات اللازمة ومئات الأصناف من الأدوية".

بدوره، قال انشاصي إنّ "الزيارة تأتي تكملة وتطبيق لما تم الاتفاق عليه بمؤتمر إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الدولي في القاهرة".وذكر أن الزيارة سيتخللها زيارة مرافق صحية والاطلاع على العديد من المشاريع بالكليات والجامعات، وزيارة العديد من المستشفيات، لرصد الواقع الصحي وأبرز ما تعانيه المشافي.

ومن المقرر أن تستمر الزيارة ستة أيام لغزة يقوم خلالها الوفد بزيارة القطاع الصحي، ومن بين الأماكن التي سيتم زيارتها مستشفيات القطاع، وخاصة مستشفى الشفاء ومركز نايف الطبي، والكلية الجامعية، لمراقبة امتحان لبعثة طلبة قسم تكنولوجيا المعلومات الذي تُشرف عليه المنظمة، والاطلاع على تفاصيل مشروع شركة صغيره تدعم الطلبة عبر تصدير ما يُنتجونه للخارج.

انشر عبر