شريط الأخبار

عساف: لجنة الحريات تتلقى يومياً اختراقات في ملف الاعتقال السياسي

08:20 - 30 حزيران / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد خليل عساف ممثل تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بالضفة الغربية وعضو قيادة التجمع، ورئيس لجنة الحريات، ان اللجنة رفعت جميع توصياتها إلى المستوى السياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ فترة طويلة، وكانت التوصيات واضحة ان وحدة الشعب الفلسطيني أساس ثباته على ارض الواقع.

وأكد عساف في بيانٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه مساء اليوم الأربعاء، على أن لجنة الحريات رفعت جميع توصياتها المتعلقة بكافة المواضيع الموكلة لها من اعتقال سياسي واستدعاءات وجوازات السفر، والفصل الوظيفي، والممنوعين من السفر، وغيرها من الموضوعات.

وشدد عساف ان الحكومتين في الضفة وغزة أخذتا بالتوصيات إلا انه لا يوجد تطبيق كامل خاصة، ان هناك استدعاءات واعتقالات سياسية وان هناك أشخاصا مازالوا ممنوعين من الحصول على جواز سفر، مؤكدا انه تابع شخصيا مشكلة جوازات السفر.

وأوضح "ان تحديث السجل المدني غير موجود، مضيفا ان كل مواطن يريد ان يحصل على جواز سفر لا بد من وجود معلومات صحيحة وكاملة عنه وصور شخصية وهذا غير متوفر باعتبار ان الاتصالات مقطوعة بين أجهزة الأمن في الضفة وغزة، قائلا "تأتي المعاملة من غزة إلى رام الله ولا يوجد ضمانة ان هذه الصورة لهذا الشخص"، مبينا ان احد الجوازات حصل فيه تجاوز خطير حيث صدر عليه صورة تختلف عن الاسم، مؤكدا ان هذه مشكلة عدم تحديث السجل المدني.

وحول توقف عمل اللجنة واجتماعاتها قال عساف ان عمل اللجنة ليس متوقفا حيث يتلقى اتصالات يومية بوجود خروقات في ملف الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية، مؤكدا ان الاجتماعات متوقفة منذ فترة.

وبين عساف ان عمل لجنة الحريات العامة سينتهي بتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية، مضيفا إذا تشكلت الحكومة سيكون هناك صونا للحريات العامة. وقال :ما دام هناك حكومتين في الضفة وغزة سيكون هناك خرق للحريات العامة".

انشر عبر