شريط الأخبار

"الشاباك" يشدد من مراقبته على أنظمة البنوك خوفا من هجمات جديدة لـ "الهاكرز"

08:02 - 30 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

شدد جهاز الأمن العام الإسرائيلى "شاباك" من مراقبته للأنظمة الحاسبية للبنوك الإسرائيلية، بالتعاون مع السلطة والوطنية لأمن المعلومات "رام"، وذلك بسبب المخاوف من هجوم جديد للهاكرز على أنظمة الحاسبات للبنوك التى تعد محورا مهما جدا فى عمليات الاقتصاد الإسرائيلى.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إنه من المفترض أن يشدد الشاباك من مراقبة حواسيب البنوك إذا استجابت الجهات المختصة إلى طلب انضمام البنوك إلى قائمة الشركات التى تعتبر بنية تحتية حيوية جدا.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن قانون مراقبة تكنولوجيا المعلومات للشركات التى هى ضمن قائمة البنية التحتية الوطنية الحيوية يتضمن تكليف وحدة "رام" على الجهات وشركات تعتبر مفصلية مثل شركة الكهرباء وشركة القطارات وشركة الاتصالات وبورصة الأوراق المالية, وبنك إسرائيل المركزى.

وأضافت هاآرتس أن بنك إسرائيل المركزى يعارض الانضمام إلى هذه القائمة خوفا من تدخل الشاباك فى أنظمته التكنولوجية الأمر الذى قد يتسبب فى فرار مستثمرين أجانب، موضحة إلا أن مسئولين كبار فى الأنظمة البنكية قالوا إنه على الرغم من معارضة البنوك فإنهم سيضطرون إلى الدخول إلى قائمة البنية التحتية الوطنية قريبا جدا.

انشر عبر