شريط الأخبار

حمدان :عباس ومشعل سيعلنان حكومة الوحدة الوطنية في القاهرة

05:47 - 30 حزيران / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤول ملف العلاقات الدولية في حركة حماس أسامة حمدان إن الجولة الحالية من المصالحة هي فرصة لكشف النوايا الحقيقة للأطراف الفلسطينية المعطِلة لتنفيذ اتفاقات المصالحة.

وأضاف حمدان في حديث لصحيفة الشرق السعودية: “اللقاءات التي ستجري خلال الأيام القليلة القادمة ستكشف النوايا الحقيقة للأطراف المعطِلة للمصالحة الفلسطينية وهي الفرصة الأخيرة لهم إما أن يستمروا في مسلسل تعطيل المصالحة أو يفاجئونا ويعملوا في ملف المصالحة ونحن نأمل ذلك”.

 وتابع حمدان قائلاً : "من المقرر أن يعلن رئيس السلطة محمود عباس وخالد مشعل عن التشكيل الحكومي الذي سيعمل خلال الفترة الانتقالية بشكل مشترك في مؤتمر سيجري عقده في القاهرة بعد أن ينتهي وفدا حماس وفتح من وضع كافة اللمسات على الحكومة الائتلافية الموحدة.

 وعن الاجتماع الذي عقد أول أمس بين وفدي حركتي فتح وحماس قال: “الاجتماع ناقش أسماء الوزراء الذين سيعملون في الحكومة التي يترأسها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والتي ستعمل على إعادة إعمار غزة وتهيئ الأجواء لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية”.

وأكد أن اتفاق القاهرة كفل وقف ملف الاعتقالات السياسية وبشكل خاص بالضفة الغربية والتوقف عن ملاحقة أبناء حركة حماس، مشيرا إلى أن الفرصة أمام السلطة الفلسطينية لإيقاف الاعتقالات السياسية وتنفيذ كافة البنود دون تعطيل.

وبين أنه حال عدم توقف الاعتقالات السياسية بحق أبناء حركة حماس بالضفة فإن الوسيط المصري الذي يرعى المصالحة سيتدخل لإيقاف المسح الأمني والملاحقات الأمنية.

انشر عبر