خبر سيفرج عنه الثلاثاء المقبل..الأسير حلاحله يروي تفاصيل التحقيق معه

الساعة 10:35 ص|30 مايو 2012

رام الله

أفاد الأسير الفلسطيني ثائر عزيزحلاحلة (34عاما) و الذي خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اعتقاله الإداري لمدة 77يوما انه لا زال يعاني الأوجاع و الآلام الحادة بالظهر و المفاصل و المعدة على اثرالإضراب.
 
و قال ثائر لمحامي وزارة الأسرى الذيزاره، أنه يتناول اللبن والشوربات و الحليب، و هو يخضع لفحوصات يومية و يتلقىالفيتامينات و دواء خاص بالمعدة و دواء للكلى.
 
وقال الأسير لمحامي وزارة الأسرى فاديعبيدات الذي التقاه في مستشفى سجن الرملة انه تم استجوابه على يد المخابرات بعدتعليق إضرابه عن الطعام، حيث تم نقله يوم 12/5/2012 الساعة الخامسة مساءا إلى سجنعوفر، و تم مصادرة الماء والدواء منه من قبل وحدة القمع (النحشون) أثناء نقله، وبقي مقيد اليدين و القدمين دون أكل و شرب و لم يتمكن من تناول الدواء.
 
وذكر الأسير حلاحلة أن مدة الاستجواباستمرت 45 دقيقة من قبل المخابرات وخلالها تم إبراز ورقة باللغة العربية تفيد انهوصلت إليهم معلومات بأن الأسير يقوم بنشاطات و فعاليات لصالح منظمة الجهادالإسلامي في داخل السجن، ونفى الأسير هذه التهم و اعتبرها ادعاءات باطلة وتثيرالسخرية.
 
وأشار أن المحققين قاموا بأخذ فحوصاتأل DNAمنه من خلال عينات من اللعاب والبصمات والتصوير، وبقي في زنازين سجن عوفر حتىالساعة السادسة مساءا ومن هناك تم إعادته إلى سجن مستشفى الرملة وأثناء العودةتعرض الأسير لرضوض في جسمه نتيجة توقف سائق البوسطة بطريقة مفاجئة وبدون سابقإنذار.