شريط الأخبار

يحيى رباح : المصالحة دخلت بالإطار العملي وتبحث أدق التفاصيل

08:46 - 30 حزيران / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد يحيى رياح عضو الهيئة القيادية ومفوض الإعلام والثقافة لحركة فتح بأن المصالحة دخلت في الإطار العملي وفي التفاصيل العملية والخطوات العملية، التي يلمسها الشعب الفلسطيني مباشرة.

وأضاف في تصريح له " :"رغم تراكم إلاحباط، بمعنى أننا بقينا سنوات نتخذ قرارات دون أن تنفذ، والآن وجدنا خطتين تنطلقان معا، لجنة الانتخابات المركزية تحضر إلى غزة وتلتقي بالمسؤولين هنا وتعطي انطباعات جدية وإيجابية عن اللقاء وإنها ستفتح مكاتبها، الرئيسية والفرعية وإنها ستبدأ في عملية تسجيل كشوفات الناخبين، وفي نفس الوقت كان في القاهرة أمس أيضا لقاءات لوضع المعايير من أجل اختيار من سيكونون أعضاء في هذه الحكومة من الكفاءات الفلسطينية، وثانيا المواعيد هذه المرة مواعيد متقاربة وليست بعيدة".

وأكد رباح ان السادس من الشهر القادم، هو موعد لإعلان ما اتفق عليه حول أعضاء هذه الحكومة ولأن الموعد قريب فيه درجة عالية من الإلزامية ولا يعطي فرصا للنقوص إلى الوراء.

وأضاف بأن تصريحات عزام الأحمد غير سلبية لأنه يتولى إدارة الملف مع الدكتور موسي أبو مرزوق ويريد أن يتحدث عن تفاصيل ما يجري، وليس كل الشروط هي شروط إعاقة أو شروط تنصل، وإنما بعض هذه البنود التي تضاف إيجابية، مضيفا ان عزام الأحمد هو منتدب من حركة فتح لإدارة الملف وبالتالي يحق له التحدث عن التفاصيل بين فترة وأخرى.

واعتبر رباح ان الهدف الرئيسي من أجندة الحكومة التي ستتشكل الإعداد للانتخابات لأن هذه الحكومة ستعيد بناء النظام السياسي بالشراكة المتوازنة والإيجابية، لكي يكون الشعب الفلسطيني مؤهلا لأعباء المرحلة المقبلة .

انشر عبر