شريط الأخبار

تركيا تعلن عن برنامج منح جامعية للطلبة الفلسطينيين

11:56 - 29 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت تركيا عن برنامج جديد للمنح يمكن الطلبة الفلسطينيين الدراسة في الجامعات التركية؛ حيث سيتم توفير تسعة برامج منح مختلفة للطلبة الفلسطينيين في العام الدراسي 2012-2013، وذلك لمجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية في مستويات الدراسة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

وقال فيليبو غراندي المفوض العام للأونروا اليوم الثلاثاء، 'إن تركيا بهذا تعلن عن استجابتها للالتزامات العشرة حيال الشباب والتي كشفت الأونروا النقاب عنها في وقت سابق من هذا العام'، مضيفا 'من خلال هذه المبادرة، فإنهم يقودون الطريق للاستجابة للالتزام الخامس الذي يتعلق بربط الشباب من لاجئي فلسطين بفرص المنح الدراسية للتعليم بعد المرحلة الثانوية، وهو الأمر الذي يعد ضروريا بشكل متزايد في سوق العمل الحالي'.

ويحظى لاجئو فلسطين بإمكانية الوصول إلى التعليم الأساسي الذي توفره 'الأونروا' لهم في الأردن ولبنان وسورية وغزة والضفة الغربية. وفي الوقت الذي يصبح فيه التعليم العالي متطلبا أساسيا لعدد متزايد من الوظائف، فقد أعطت الوكالة الأولوية لربط الطلبة بالتمويل من أجل متابعة تحصيلهم بعد المرحلة الثانوية.

وقال السفير شاكر أوزكان تورونلار، القنصل العام لتركيا في القدس إن 'هذه المنح ستعمل على إيجاد فرص للفلسطينيين الشباب لتحقيق كامل إمكاناتهم في واحدة من جامعاتنا'، مضيفا بالقول 'إننا نشجع كافة الفلسطينيين، بمن فيهم اللاجئين الشباب، على الاستفادة من هذه الفرصة'.

وهذه دعوة لتشجيع الطلبة الفلسطينيين على التقدم لهذه المنح عن طريق تعبئة الطلب باللغتين الإنجليزية أو التركية على أحد المواقع التالية على شبكة الانترنت:

www.trscholarships.org

www.turkiyeburslari.gov.tr

www.turkiyeburslari.org

علما أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو الأول من حزيران 2012.

انشر عبر