شريط الأخبار

السماح للسائحين بدخول مصر دون تأشيرة

04:02 - 29 تشرين أول / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

في مسعى جديد لتنشيط السياحة الأجنبية لمصر‏,‏ وافق الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء علي السماح للسائحين القادمين من دول المغرب العربي الثلاث والصين والهند والأردن وأذربيجان وتركيا بالقدوم إلي مصر دون تأشيرات مسبقة‏، والحصول عليها عند وصولهم إلي المنافذ المصرية بضمان شركات السياحة المستقدمة للوفود من تلك الدول.

وفي مؤتمر صحفي مشترك نقلا عن جريدة "الاهرام" المصرية مع فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي, عقب الاجتماع الذي عقده الدكتور الجنزوري أمس لبحث سبل تنشيط السياحة أكد الدكتور منير فخري عبد النور وزير السياحة, أن عدد السائحين خلال الأشهر الأربعة الأولي من العام الحالي بلغ أربعة ملايين سائح وأن المستهدف جذب41 مليون سائح خلال العام المالي الحالي.

وردا على سؤال حول ما إذا كان احتمال فوز مرشح التيار الإسلامي في انتخابات الرئاسة الدكتور محمد مرسي سيؤثر سلبا علي تدفق السياح الأجانب لمصر, أكد عبد النور أن السياحة تعد مصدرا مهما للدخل القومي لمصر, وأنه لا يعتقد أن مسئولا أيا كان موقعه سيعمل على الإضرار بهذا النشاط المهم.

ومن جانبها أكدت الوزيرة أبو النجا أن شركات السياحة التي تتعامل مع الأفواج القادمة من الدول التي تقرر منح تسهيلات لمواطنيها لدخول مصر ستلتزم بضمان عدم استمرار إقامتهم في مصر بطريقة غير مشروعة.

من ناحية أخرى أعطى الدكتور الجنزوري إشارة البدء في اتخاذ الاجراءات اللازمة لبدء تنفيذ المشروع العملاق بإقامة منطقة عمرانية وصناعية وزراعية وسياحية وتجارية ولوجستية بشرق بورسعيد والتي سينطبق عليها قانون تنمية سيناء. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجنزوري بمكتبه أمس لاستعراض المخطط التفصيلي المقترح لمنطقة شق بورسعيد.

انشر عبر