شريط الأخبار

الاحتلال يجرف 30 دونما من أراضي البقعة

01:18 - 29 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 30 دونما من أراضي المواطنين في منطقة البقعة شرق الخليل، وصادرت شبكات الري منها.

وقال المزارع عطا جابر لمراسلنا إن جرافة الاحتلال التي ترافقها الجيبات العسكرية، وعاملون من شركة 'ميكروت' الإسرائيلية جرفت ثلاثين دونما من أراضي المزارعين في منطقة البقعة شرق الخليل، مزروعة بالكوسا والبندورة والزهر، وتعود ملكيتها للمواطنين: سمير الرجبي، وراشد خضر جابر، وإسماعيل الرجبي، وبدوان الرجبي، وربيع مصطفى جابر وعز الدين الرجبي.

وأضاف جابر أن سلطات الاحتلال دمرت البنية التحتية لشبكات الري التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم، وصادرت عددا منها.

وقال خبير الخرائط والاستيطان بالضفة الغربية عبد الهادي حنتش، إن عمليات التجريف واستهداف أراضي المواطنين في منطقة البقعة تأتي في سياق السياسة الإسرائيلية المتواصلة للاستيلاء على أراضي المواطنين لتوسيع مستوطنة 'خارصينا' على حساب هذه الأراضي.

وكشف حنتش عن وجود مخطط استيطاني لتوسيع المستوطنة المذكورة وبناء 500 وحدة استيطانية جديدة فيها، موضحا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي شقت في الآونة الأخيرة طريقا ترابية لمحاصرة أراضي البقعة، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم وسلمتهم إخطارات وبلاغات عسكرية تقضي بعدم تواجدهم وشرعيتهم في هذه الأراضي.

انشر عبر