شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تلتقي رئيس وأعضاء لجنة الانتخابات في غزه

11:12 - 29 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اجتمع الليلة الماضية وفد من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة ضم عددا كبيرا يفوق الثلاثين شخصية من رجال الأعمال والأكاديميين والمدرسين والمهندسين والعمال والطلبة برئيس لجنة الانتخابات د. حنا ناصر وأمينها العام د. رامي الحمدالله وترأس الوفد د. ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو اللجنة القيادية لمنظمة التحرير الفلسطينية, وناقش الاجتماع آليات بدء عمل لجنة الانتخابات  وتجهيزات الطواقم الفنية في غزه.

من جهته أكد د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات على طبيعة عمل اللجنة والترتيبات التي تم إعدادها وتجهيزات الطواقم الفنية وفتح مكاتب اللجنة بغزه بالإضافة إلى الزمن الذي تحتاجه اللجنة للانتهاء من تحديث السجلات حيث توقع أن تنتهي لجنة الانتخابات من عملها في تحديث السجل الانتخابي بعد سته أسابيع من الآن ثم ستقوم برفع الأمر للرئيس لإصدار مرسوم رئاسي يحدد موعد إجراء الانتخابات.

من جانب آخر طرحت الشخصيات المستقلة عدة آليات لعمل اللجنة تتعلق بالطواقم الفنية وآليات تشكيلها وكذلك طريقة تحديث السجلات الانتخابية والسن القانوني المتبع للتسجيل الانتخابي ومطابقة ذلك بالسجل المدني وكذلك الرقابة على الانتخابات وقد أبدت لجنة الانتخابات ايجابية كاملة ومهنية عالية في طريقة عملها.

واعتبر د. محمد إبراهيم ماضي عضو قيادة التجمع أن اللقاء كان ايجابيا ويعطي تفاؤلا بإتمام العملية الانتخابية بنجاح ونزاهة وشفافية, وعبرت الشخصيات المستقلة عن تقديرها للجنة الانتخابات ودعمها الكامل ومساندتها لعمل اللجنة في غزه وأبدت استعدادها لتقديم التسهيلات والمساعدة في انجاز وإتمام مهمتها بشفافية ونزاهة.

انشر عبر