شريط الأخبار

يديعوت: جملة "للأسف الثورة نجحت" العقبة الرئيسية فى طريق شفيق للرئاسة

06:59 - 28 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال روعي كيس، محرر الشئون العربية في موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن ما أسماه بالكلمة القاتلة، التي ذكرها الفريق أحمد شفيق في حواره مع قناة "سي بي سي"، التي قال فيها "للأسف الثورة نجحت"، ستكون هي العقبة الرئيسية في طريق وصول الجنرال إلى قصر الرئاسة.

وذكر كيس أنه لاحظ أن الكثيرين من النشطاء سواء عبر "فيسبوك" أو "توتير" يتبادلون هذه الجملة بالتحديد، الأمر الذي سينعكس سلبيا على الجنرال أحمد شفيق في النهاية.

وعرض كيس تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقدته لجنة الانتخابات الرئاسية، معترفا بأن صعود حمدين صباحي المرشح الناصري مازال يثير الكثير من التساؤلات، خاصة وأن صباحي حصل على 4 ملايين و820 ألفا و273 صوتا، وهي نسبة كبيرة للغاية لم يكن حمدين ذاته يتوقعها على الإطلاق.

وانتهى التقرير بإبراز ما أسماه بالتحدي الذي يظهره العشرات من الثوار ضد فوز شفيق، مشيرة إلى أن انتخاب شفيق من الممكن أن يتسبب في الكثير من الأزمات السياسية بمصر وسيدفع بالثوار إلى الخروج للشوارع من جديد، وفي الوقت ذاته فإن اختيار مرسي رئيسا يعني تصاعد الخلافات بين المجلس العسكري من جهة وحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمون من جهة أخرى، الأمر الذي يضع المصريون في خيارين كلاهما صعب.

انشر عبر