شريط الأخبار

الرشق: قدمنا المرونة لإنجاز المصالحة والاجتماع مساء اليوم

02:32 - 28 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق على صفحته الشخصية على الفيسبوك:"إن لقاء وفد حركته مع فتح سيبدأ الساعة الثامنة مساء للتشاور حول تشكيل الحكومة.

وذكر الرشق أنه بعد انتهاء مشاورات حماس وفتح سيتم عرض الأمر على الفصائل الفلسطينية للتشاور معها، مؤكداً أن الحكومة المزمع تشكيلها هي حكومة مستقلين من ذوي الكفاءات المهنية.

وأعرب عن أمله أن تكون اجتماعات اليوم مثمرة وتتوصل للاتفاق على أسماء التشكيل الحكومي ليبدأ تطبيق الاتفاق على الأرض، من أجل استكمال جهود إنهاء الانقسام وتوحيد الأرض والشعب، ولتبدأ صفحة جديدة في حياة الشعب الفلسطيني.

وأكد أن حماس قدمت كل المرونة اللازمة من أجل إنجاز المصالحة الوطنية، وطالبت بأن تكون الحكومة القادمة من المستقلين بعيداً عن حماس وفتح وكل الفصائل.

ولفت إلى أن حركته قدمت مرونة إضافية بالموافقة على تولي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رئاسة الحكومة رغم ما سببه ذلك من اعتراضات داخلية وخارجية، كما قال.

من جهة ثانية، أفاد الرشق بأنه تم تأجيل اجتماع المتابعة المخصص للاتفاق على آلية انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني والذي كان مقررا أن يبدأ اليوم في عمان أيضا بالتزامن مع الاجتماعات المشار لها إلى يوم الأربعاء القادم.

انشر عبر