شريط الأخبار

معهد إعداد القادة يفتتح برامجه الجديدة

01:54 - 28 تشرين أول / مايو 2012

افتتح معهد إعداد القادة التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب الدفعة الجديدة من برامجه التدريبية والتي تضم برامج دبلوم القيادة الحكومية, ودبلوم القيادة الأمنية, ودبلوم القيادة السياسية, ودبلوم القيادة الدبلوماسية بالإضافة إلى دبلوم القيادة والريادة.

وأوضح م. نبيل إسليم مدير المؤسسة أن المعهد يسعى لإيجاد الكوادر والقيادات في مختلف المجالات والتخصصات وتأهيلهم والارتقاء بمستوياتهم المهنية والفكرية خاصة في ظل أزمة الفراغ القيادي التي تعاني منها الساحة الفلسطينية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها.

وبيّن أن المعهد يعتمد على سياسة التدريب القائم على التفاعل المباشر بين المحاضرين والطلاب، والابتعاد قدر الإمكان عن الإلقاء فقط مع الاستعانة بأحدث الطرق والأساليب التدريبية الحديثة, مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع العديد من الخبراء والمختصين في كافة التخصصات لإعداد الخطط الدراسية والبرامج التدريبية الخاصة بالمعهد، وتم استقطاب نخبة من الأساتذة للعمل كأساتذة زائرين مما يتيح للطلاب الفرصة للحصول علي أفضل الخبرات والمهارات في كافة المجالات.

ونوه إلى حرص المعهد على الجانب العملي متمثلاً في الالتقاء بأصحاب التجارب الحية وأصحاب القرار، لاطلاع الطلاب على كيفية صياغة الأهداف وتحديد الوسائل الناجعة لتحقيقها، ويسعى لعمل زيارات ميدانية للمؤسسات المعنية، الأمر الذي يزيد من رسوخ المعارف وإضافة الخبرة إليها لصناعة القائد الخبير الحكيم الواقعي.

وأشار اسليم إلى أن عدد الطلاب المسجلين في المعهد في كافة التخصصات يبلغ حوالي 250 طالب, موضحاً أنه سيتم خلال الفترة القادمة افتتاح برنامج دبلوم القيادة الحكومية مخصص للإناث, كما وسيتم افتتاح برنامج إدارة مؤسسات المجتمع المدني.

يشار إلى أن المعهد الذي تم تأسيسه قبل خمسة أعوام قام  بتخريج أربع أفواج من الطلاب كان أخرها فوج انتصار الأحرار مطلع مايو الجاري.

انشر عبر