شريط الأخبار

نائبة بالكنيست تدعو لإعادة احتلال سيناء لحل مشكلة تسلل اللاجئين

01:34 - 28 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

دعت النائبة المتطرفة بالكنيست الإسرائيلى ميرى ريجيف من كتلة "الليكود" باستخدام القوة ضد مصر واستعادة شبه جزيرة سيناء فى حال استمرار تردى الأوضاع على الحدود المصرية الإسرائيلية وعدم إحكام مصر لسيطرتها على سيناء، ومنع تسلل اللاجئين الأفارقة عبر الحدود المشتركة.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن ريجيف قولها إنها ستواصل النضال ضد عمليات التسلل عبر الحدود المصرية، وستناقش هذه القضية اليوم الثلاثاء باللجنة الداخلية بالكنيست.

وقالت النائية بالكنيست: "إن جنودنا على طول الحدود مع مصر يعملون بأقصى جهد لمنع دخول الأعداد الكبيرة للاجئين لإسرائيل"، مضيفة أنه بإمكان إسرائيل إرسال جنودها لسيناء والذهاب إلى هناك لمنعهم من الانتقال إلى إسرائيل بالقوة وعدم الاكتفاء باعتقالهم ونقلهم إلى معسكرات الاعتقال التى تشيد حاليا على الحدود.

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الفشل الذريع لحكومة نتانياهو فى علاج تلك الأزمة حتى الآن يصاعد من تأزم الموقف، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن نتانياهو يتمتع بائتلاف واسع من أعضاء الكنيست يصل لـ 90 عضوا إلا أنه لم يستطع حتى الآن وقف تدفق المتسللين المستمر من سيناء.

وأضافت يديعوت أنه يجب على الجيش الإسرائيلى تكثيف قواته على الحدود وإطلاق النار على الجانب المصرى إذا لزم الأمر مثل أى دولة غربية تريد الحفاظ على حدودها آمنة.

انشر عبر