شريط الأخبار

بلدية جباليا النزلة تشرع في تأهيل شارع البحر

12:48 - 28 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

شرعت بلدية جباليا النزلة وبالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية بإعادة تأهيل وتطوير شارع البحر بطول 1200 م وعرض 30 م، وذلك بتمويل من بنك التنمية الإسلامي وبالتعاون مع هيئة الأعمال الخيرية بتكلفة 1.5 مليون دولار, ومن المنتظر إن ينتهي من المشروع قبل نهاية العام الحالي.

وأكد مدير دائرة المشاريع في البلدية م.احمد دردونة على أهمية تأهيل وتعبيد شارع البحر والذي يأتي في أطار الجهود التى تبذلها البلدية في سعيها نحو تطوير البنية التحتية لمدينة جباليا ومرافقها المختلفة.

وأشار إلى أن شارع البحر يعتبر من الشرايين الرئيسية في مدينة جباليا, ويعتبر إحدى الشوارع الرئيسية المؤدية إلى شاطئ البحر, حيث سيشمل المشروع تمديد شبكة صرف صحي ومياه وإنارته و تشجيره ومن المتوقع الانتهاء من العمل بالمشروع بعد 4 شهور من ألان.

من جانبه عبّر رئيس البلدية السيد عصام جودة عن شكره وتقديره للهيئة وللمركز الاستشاري EMCC والبنك الإسلامي للتنمية بجدة الذي أخذ على عاتقه تمويل عدد من المشاريع داخل مدينة جباليا، معرباً عن امتنانه للدور الذي تساهم به هيئة الأعمال الخيرية وشركاءها من الممولين وأثره في تعزيز صمود المواطن الفلسطيني بقطاع غزة.

يذكر أن مشروع تأهيل شارع البحر يأتي ضمن رزمة من المشاريع بقيمة 4 مليون لعدد من المشاريع الحيوية داخل المدينة بتمويل من بنك التنمية الإسلامي وبالتعاون مع مركز الاستشاري EMCC وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، حيث شملت المشاريع بجانب تطوير شارع البحر مشروع إنشاء مسلخ بلدي واستكمال مبنى البلدية وتطوير شارع الرشيد.

انشر عبر