على أسس وطنية

خبر سعدات: ترميم العلاقات بين الأسرى أهم مرحلة بعد انجازات الإضراب

الساعة 07:30 ص|28 مايو 2012

رام الله

قال الأسير أمين عام "الجبهة الشعبية" احمد سعدات، إن المرحلة الجديدة بعد الإضراب والإنجازات العظيمة التي حققها الأسرى هي استعادة التماسك للحركة الأسيرة وترميم العلاقات بين الأسرى على أسس وطنية ووحدوية".

جاءت أقوال سعدات في بيان أصدرته وزارة شؤون الأسرى اليوم الاثنين عقب لقاء محامي الوزارة اشرف الخطيب معه في السجن، وهي أول زيارة له بعد فك عزله ألإنفرادي ونقله إلى سجن 'شطة' بعد 3 سنوات من العزل الانفرادي وفق اتفاق الأسرى مع إدارة السجون الإسرائيلية.

وقال سعدات: إن ما حققه الإضراب هو انجاز للجميع، لجميع الشعب الفلسطيني، وإن مشوار الحرية لا زال طويل، وهناك كثير من المطالب تحتاج إلى موقف ووحدة متواصلة من اجل انجازها، وأشار إلى موضوع التعليم، والعقوبات الفردية والجماعية واستمرار المنع من الزيارات وغيرها.

وعبر عن قلقة من استمرار تجديد الاعتقال الإداري، مطالبا بأن يتم التدخل على كافة المستويات لإلزام "إسرائيل" بتعهدها بعدم تجديد الاعتقال الإداري.

وثمن سعدات اتفاق الوحدة الوطنية، داعيا إلى الإسراع في تنفيذه على الأرض وطي صفحة الانقسام إلى الأبد، معتبرا أن الأسرى بكافة فصائلهم يدعمون الجهود المبذولة لانجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية.