شريط الأخبار

لجنة الانتخابات: تعلن جاهزيتها لتنفيذ الانتخابات خلال ست أسابيع

بالصور: وصول وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة د.حنا ناصر لقطاع غزة

10:16 - 28 تموز / مايو 2012

عدسة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية
عدسة وكالة فلسطين اليوم الاخبارية

غزة - فلسطين اليوم

وصل وفد لجنة الانتخابات المركزية برئاسة د.حنا ناصر قبل قليل لقطاع غزة عبر معبر إيرز في إطار الاتفاق للإعداد للانتخابات في قطاع غزة .

وقال ناصر خلال حديث مقتضب لمراسلنا فور وصوله لمعبر إيرز ان وفد لجنة الانتخابات سيباشر عمله للتحضير للانتخابات بتجديد سجل الناخبين والذي سيستمر العمل فيه لمدة 6 أسابيع, مشيرا الى انه مصمم على النجاح مهمته التي وصل قطاع غزة من أجلها.

وقال ناصر أن الوفد سيلتقي مع رئيس الوزراء هنية فور دخوله لغزة.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي عُقد امام معبر بيت حانون "ايرز" "لم أحضر إلى غزة لأفشل"، مؤكدا أنه سلتقي بكافة الأطراف لبحث ملف الانتخابات.

وكان في استقبال حنا ناصر القيادي في حماس أحمد يوسف الذي رافق الوفد بالدخول الى قطاع غزة.

ومن جانبها قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل أن وفد اللجنة وصل إلى القطاع اليوم للبدء بتحديث السجل الانتخابي للقطاع، و إنهاء جاهزية اللجنة لإجراء الانتخابات.

و أشار كحيل في حديث خاص بوكالة "فلسطين اليوم" أنه من المقرر بدء عمل اللجنة فورا، من خلال البدء بتجهيز المكاتب اللجنة و تجهيزها و التقاعد مع الموظفين في مختلف المحافظات لسرعة إنجاز تحديث السجل.

و توقع كحيل أن تستغرق لجنة الانتخابات في تحديث السجل و إنهاء عملها بالكامل في القطاع من أربعة إلى سته أسابيع، بما فيها تجهيز المكاتب و تدريب الموظفين، و من المقرر أن يبدأ التحديث الفعلي في الأسبوع الخامس و ينتهي في الأسبوع السادس.

و قال كحيل أن عمل اللجنة في القطاع ستركز على رفع جاهزيتنا لأي انتخابات مستقبلية، كون اللجنة لا تعمل منذ سنوات في القطاع.

و قال كحيل أن الاجتماع المقرر عقده اليوم بين أعضاء اللجنة و رئيس وزراء حكومة القطاع سيتمحور حول تمكين اللجنة من القيام بعملها و تسهيل مهمتها لإنجاز تحديث السجل في الفترة المقررة.

وأكد كحيل على أن عمل اللجنة عمل فني مهني ليس له علاقة بائه قرارات سياسية بتحديد موعدا للانتخابات، أو تنفيذ أتفاق المصالحة.


DSC_0209.JPG


DSC_0206.JPG


DSC_0205.JPG


DSC_0204.JPG



DSC_0201.JPG


DSC_0201.JPG


DSC_0197.JPG


DSC_0194.JPG


DSC_0189.JPG


عدسة وكالة "فلسطين اليوم الاخبارية"

انشر عبر