شريط الأخبار

جنود الاحتلال يخشون داء الكلب على الحدود مع مصر

09:00 - 28 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة، صباح اليوم الاثنين، إن جنود احتياط ممن يخدمون على الحدود الإسرائيلية مع مصر، قد اشتكوا مؤخرا من وجود عشرات الكلاب السائبة المنتشرة في منطقة خدمتهم، وأنم يخشون من تفشي داء الكلب بسبب وجود عدد كبير من الحيوانات الميتة في المكان. وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من رفعهم شكاوى بهذا الخصوص لقائد المنطقة إلا أن أحدا لم يعالج هذه القضية.

ونقل عن الطاقم الطبي العامل في المكان قوله إن هناك مخاوف من تفشي داء الكَلَب في صفوف الجنود بسبب تجول الكلاب السائبة في المنطقة ووصولها حتى إلى حمامات الجنود، حيث عثر الجنود قبل فترة وجيزة على جراء صغار في الحمامات الخاصة بالجنود في المنطقة وعلى كلاب ميتة على مقربة من المكان.

ونقل عن أحد الجنود قوله إنهم لا يشعرون بأن أحدا يهتم بهم وبأحوالهم، فعلى الرغم من أن كلبة ولدت في حمامات الجنود، إلا أن قسم الطب البيطري في الجيش الإسرائيلي رفض إرسال عاملين من الطب البيطري لمعالجة القضية، معتبرا أن ضباط الجيش يعتمدون على وجود ممرضين عسكريين في المكان.

ورد الناطق العسكري للجيش بالقول إن هناك ظاهرة واسعة الانتشار لوجود كلاب سائبة في منطقة النقب، وأن البلدات الإسرائيلية القريبة من منطقة الحدود مع مصر تعاني من هذه الظاهرة، وأن هذه الكلاب تصل إلى قواعد جيش الاحتلال في النقب، وأن الجيش يعمل على معالجة هذه الظاهرة.

انشر عبر