شريط الأخبار

صحيفة: دخول شفيق جولة الإعادة "ردة" لعصر مبارك

11:42 - 27 كانون أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


اهتمت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، في عددها الصادر اليوم الأحد، بنتائج المرحلة الأولى للانتخابات الرئاسية المصرية، وركزت على تعالى الأصوات المنادية بإعادة فرز وعد الأصوات، خصوصًا من قبل المرشحين الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى جولة الإعادة.

ونقلت الصحيفة عن المرشح حمدين صباحي -الذي وصفته بالناصري نصير الفقراء- دعوته إلى إعادة فرز الأصوات، والتحقيق في الطعون التي تقدم بها، وتؤكد حدوث انتهاكات في عملية التصويت أثرت في نتيجة الانتخابات.

وأكدت الصحيفة أن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات، فجرت حالة غضب شديدة بين المصريين بسبب دخول الفريق شفيق، آخر رئيس وزراء في النظام السابق، جولة الإعادة، وهو ما اعتبرته الصحيفة "يمثل ردة لعصر مبارك".

كما اهتمت الصحيفة برصد حالة الاستقطاب الشديدة، التي بدأها محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين، والفريق أحمد شفيق لجذب الناخبين إلى معسكره، ولفتت إلى أن كلا المرشحين يمتلك قاعدة كبيرة من أنصاره يستند إليها، لكن على المقابل يواجه بكره شديد من قطاعات كبيرة من المصريين.

ونقلت الصحيفة عن ستيفن كوك، خبير في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكية قوله، :"إن نتائج الانتخابات المصرية أفرزت عن مرشحين يتناقضان تمامًا في النهج، ومن الصعب التكهن بنتائج جولة الإعادة.

انشر عبر