شريط الأخبار

الشؤون الاجتماعية برام الله تطالب بفتح تحقيق حول معاملة الاحتلال للأسرى المرضى

11:21 - 27 تشرين أول / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

طالبت وزيرة الشؤون الاجتماعية برام الله ماجدة المصري، بضرورة فتح تحقيق حول أوضاع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكيفية التعامل معهم من قبل إدارة مصلحة السجون، وما تقدمه من خدمات صحية غير لائقة للأسرى المرضى.

وأكدت المصري، على أن الوضع الصحي الخطير للأسير المحرر زهير لباده لدليل إضافي على المعاملة الغير إنسانية الانتهاكات الخطيرة التي يتعرض لها الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وحملت المصري خلال زيارتها للمحرر لباده، الاحتلال الإسرائيلي وإدارة مصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياته، لافتتاً، إلى أن إدارة السجون واصلت احتجازه على مدار شهور في المستشفى ورفضت تقديم العلاج اللازم له رغم تردي وضعه الصحي.

كما أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية برام الله ،أن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية للشعب الفلسطيني وقيادته، وتقع ضمن أولويات القيادة، مشيرة إلى ضرورة العمل من أجل تدويل قضية الأسرى، وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى في المحافل الدولية.

ودعت مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتطبيق المواثيق الدولية بحق الأسرى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي لحقوقهم، ووقف كافة الممارسات القمعية التي تمارس بحق أسرانا الأبطال.

 

انشر عبر