شريط الأخبار

في تعليقه لعودة الاحتلال لتجديد الإداري

فارس: اتفاق الأسرى لم يشمل الاعتقال الإداري إلا في نقطة واحدة

10:27 - 27 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس نادي الأسير الفلسطيني برام الله قدورة فارس, تعليقاً على تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسرى، على أن الاتفاق الموقع بين إدارة مصلحة السجون الصهيونية وقيادة الأسرى في معركة الكرامة كان على بندين هما الزيارات والعزل الانفرادي.

وقال فارس في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية, :"بالنسبة للاعتقال الإداري فلم يأتي الاتفاق الموقع بين الأسرى وإدارة مصلحة السجون بجديد, موضحاً, أن النقطة الهامة في الاتفاق بالنسبة للاعتقال الإداري هو عدم التجديد لأي أسير إلا إذا ادعت المحكمة الصهيونية بأن هناك شيء جديد يستحق تمديد اعتقاله.

ومن الجدير ذكره أن مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أفاد بأن جهاز المخابرات الصهيونية يلعب بأعصاب المعتقلين ولم يلتزم إطلاقاً بما تم الحديث عنه من تحجيم للاعتقال الإداري بل على العكس من ذلك زادت وتيرة التمديد للاعتقال الإداري.

وأكد الخفش في بيان له وصل فلسطين اليوم الإخبارية نسخة عنه, على أن أكثر من 25 حالة تمديد اعتقال إداري تمت من يوم توقيع الصفقة في 14 من الشهر الجاري.

وذكر الخفش أن قاضي محكمة عوفر العسكري رد على الأسير سفيان جمجموم والمعتقل إدارياً حين سأله عن الاتفاق القاضي بعدم تمديد المعتقلين إدارياً قال لهم لم أسمع بهذا القرار ولا علاقة لي به .

وذكر الحقوقي أن هذا ما قمت بالتحذير منه من اليوم الأول لتوقيع الاتفاق حيث قلت أن الأمور غير واضحة فيما يخص الاعتقال الإداري وأن ضبابية كبيرة تلف الحديث الذي تم عن الاعتقال الإداري مطالباً المصريين والوسطاء بضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل وقف حد لهذا النوع من الاعتقالات المخالفة لجميع الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وهدد عدد من الأسرى في سجون الاحتلال للعودة للإضراب في حال عدم التزام الاحتلال بالاتفاق الموقع بين إدارة مصلحة السجون وقادة الإضراب.

 

انشر عبر