شريط الأخبار

تجديد الاعتقال الإداري للنائب النتشة أربعة أشهر للمرة الرابعة على التوالي

09:59 - 27 حزيران / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري أربعة أشهر جديدة - دون تهمة أو محاكمة- للنائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمد جمال النتشة من مدينة الخليل، وللمرة الرابعة على التوالي .

وقالت"أم همام" زوجة النائب النتشة "أخبرنا المحامي أن سلطات الاحتلال قامت بتجديد الاعتقال الإداري "لأبو همام" منذ تاريخ 14/5 الجاري لأربعة أشهر جديدة وللمرة الرابعة على التوالي مع أن حكمه الحالي لم ينته بعد."

من جهتها استنكرت كتلة التغيير والإصلاح وعلى لسان ناطقها الإعلامي النائب مشير المصري سياسة التمديد الإداري بحق النائب النتشة، معتبرة أن ذلك يمثل انتهاكًا واضحًا وصريحًا لكافة الحقوق والحصانة البرلمانية التي يتمتع بها النواب، مطالباً جميع المؤسسات الحقوقية ومنظمة الصليب الأحمر الدولي العمل على الإفراج عن جميع النواب المختطفين وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي د.عزيز دويك .

يذكر أن النائب النتشة كان قد اعتقل في العام 2002، وحكم عليه ثماني سنوات ونصف السنة، وقد أمضى خلالها ستة سنوات في العزل الانفرادي، وأفرج عنه بتاريخ 12/9/2010، ثم أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مرة أخرى في 31/1/ 2011وجددت له الاعتقال الإداري ثلاث مرات.

وتعتقل سلطات الاحتلال الصهيوني نواب حماس تحت قانون الاعتقال الإداري، ولا توجه أي تهم ضدهم، حيث لا تزال تختطف سبعة وعشرين نائبًا في سجونها، منهم أربعة وعشرين من كتلة "التغير والإصلاح البرلمانية".

 

انشر عبر