شريط الأخبار

اجتماع بالجامعة العربية يبحث تحضيرات مؤتمر الأسرى الدولي

03:33 - 26 تشرين أول / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية السفير محمد صبيح، اليوم السبت، إن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي للأسرى المقرر عقده  تحت رعاية جامعة الدولة العربية تعقد أول اجتماع لها في القاهرة يوم غد الأحد.

وأوضح صبيح في تصريح صحفي، أن انعقاد الاجتماع التحضيري يأتي تنفيذا لقرار القمة العربية في سرت عام 2010، وقرار القمة في بغداد عام 2012، لعقد مؤتمر دولي لتوضيح وتسليط الضوء على قضية الأسرى وإبعادها ومعاناتهم.

وأكد ضرورة أن 'يتم التعامل مع قضية الأسرى على أنها قضية تحتاج لاهتمام ومتابعة مستمرة، لأنهم اعتقلوا دون أدنى جرم إلا أنهم دافعوا عن أرضهم المحتلة وهذا جائز حسب المعاهدات والقوانين الدولية'.

وقال إنه 'في ضوء القرار الصادر عن اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، تم تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من العراق- رئيس القمة العربية الحالية، والكويت لمجلس جامعة الدول العربية، ومصر والأردن وفلسطين والأمانة العامة للجامعة'.

وأوضح صبيح أن اللجنة ستناقش المحاور الرئيسية لهذا المؤتمر، الذي من المرجح أن يعقد خلال الأسبوع الأول من شهر 11/2012 ولمدة ثلاثة أيام، وكذلك مناقشة  الترتيبات المتعلقة بالمدعوين والمشاركين في المؤتمر .

انشر عبر