شريط الأخبار

الشرطة الاحتلال تنشر وحدة "مستعربين" في الشيخ جراح

09:35 - 26 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف النقاب أمس، عن قيام الشرطة الإسرائيلية بنشر وحدة من المستعربين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وقالت أسبوعية "يروشاليم" العبرية: "ان جولة قام بها نيتسان شاحم قائد شرطة لواء القدس الاسبوع الماضي مع ممثلي القطاع الديني اليهودي المتزمت في الأحياء الفلسطينية بالقدس الشرقية كشفت عن نشاطات الشرطة في هذه الاحياء والتي تتضمن نشر وحدات خاصة " مستعربين" في الشيخ جراح.

وشارك في الجولة نائب رئيس بلدية القدس اسحق فيندروس ويوسي ديتش وأعضاء في المجلس البلدي ، حيث اطلعوا من الممثلين عن المتدينين على المشاكل التي يواجهونها لدى توجههم الى المقبرة اليهودية في جبل الزيتون والى قبر "شمعون هتصديق" في الشيخ جراح.

وكان شاب يهودي قد طُعن قبل حوالي الشهر في طريقه الى قبر شمعون هتصديق كما اصيب شاب آخر بوجهه في حادث اخر، بينما كان يتجه الى حائط البراق.

وقال شاحم في اعقاب سماعه هذه الأقوال: انه قرر في الأسابيع الأخيرة نشر وحدات خاصة من الشرطة في حي الشيخ جراح مهمتها إلقاء القبض على من اسماهم "مثيري الشغب" من الفلسطينيين.

وعقب عضو في المجلس البلدي على اقوال شاحم: "لم يحدث في السابق تخصيص قائد شرطة اللواء وحدة كاملة من المستعربين للعمل في مكان محدد. وقال انه تم اعتقال ٢٨ فلسطينيا بما في ذلك قاصرين بهدف اعادة الهدوء".

ووبخ قائد الشرطة ممثلي المتدينين ودعاهم الى التوقف عن العويل وتحويل كل حادث بسيط الى حالة تعبر عن كل الوضع.

انشر عبر