شريط الأخبار

صحيفة :الأحمد في القاهرة اليوم ولقاء بين عباس و مشعل الشهر المقبل

08:58 - 26 كانون أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


كشفت مصادر مصرية مطلعة عن ان لقاء مرتقباً من المتوقع عقده بين الرئيس محمود عباس "ابو مازن" ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل في السادس من الشهر المقبل.

وقال مصدر مصري كبير لصحيفة القدس المحلية انه من المقرر أن يجتمع كبار المسؤولين في حركتي "فتح" و"حماس" بالقاهرة يوم الاثنين المقبل للبحث في تشكيل حكومة الوفاق الوطني ، وذلك بالتزامن مع أعادة فتح مكاتب لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة لإتمام عملية تسجيل الناخبين الجدد وتحديث السجل الانتخابي.

وتوقع المصدر المصري ان يتوجه كبار المسؤولين في الحركتين بعد الاتفاق على أسماء أعضاء الحكومة التي ستمثل الضفة والقطاع الى قطاع غزة لتدشين مرحلة جديدة من الوفاق.

ومن المتوقع ان يصل وفد حركة "فتح"  السبت الى القاهرة برئاسة عزام الأحمد للعمل على وضع اللمسات الأخيرة التي تضمن تنفيذ الاتفاق الجديد الذي وقعت عليه حركتا "حماس" و"فتح" الأحد الماضي.

 

وكان مشعل وصل إلى القاهرة مساء امس الجمعة على رأس وفد من الحركة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام استهلها بالاجتماع مع الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر.

واطلع مشعل كارتر على آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والأوضاع الصعبة التي يعيشها الأسرى في سجون الإحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق  ، ان الحركة تركز في كل تحركاتها على جملة من القضايا الرئيسية في مقدمتها وضع مدينة القدس المحتلة والاسرى ومعركتهم التي هي معركتنا جميعاً ، اضافة الى لوضع الفلسطيني بشكل عام في ظل حكومة إسرائيلية متطرفة تعمل على ابتلاع الارض والمس بالمقدسات واستمرار حصار قطاع غزة.

ومن المقرر ان يلتقي مشعل صباح اليوم السبت وزير المخابرات المصرية اللواء مراد موافي بالقاهرة ضمن سلسلة من اللقاءات مع المسؤولين المصريين.

كما يجتمع مشعل مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والجهود المصرية لتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي وقعته الفصائل العام الماضي في القاهرة برعاية مصرية.

وتخيم اجواء من التفاؤل هذه المرة على المسؤولين المصريين بقرب انتهاء كابوس الانقسام الفلسطيني مع اصرار قادة الحركتين "فتح" و"حماس" على تجاوز كافة العقبات التي تعترض طريق انجاز المصالحة.

انشر عبر