شريط الأخبار

"مشعل" يصل القاهرة للقاء "كارتر"

07:40 - 25 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

وصل إلى القاهرة مساء اليوم على طائرة الخطوط القطرية القادمة من الدوحة رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل والوفد المرافق له، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى الأسبق جيمى كارتر، لمناقشة تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية والوضع السياسى فى ظل الربيع العربى، بالإضافة إلى مقابلة عدد من المسئولين المصريين.

ومن المقرر أن يطلع مشعل، خلال اجتماعه مع كارتر، بحضور نائب رئيس المكتب السياسى موسى أبو مرزوق، على الأوضاع الصعبة التى يعيشها الأسرى فى سجون الاحتلال والوضع الفلسطينى بشكل عام، فى ظل العدوان الإسرائيلى والحصار الظالم الذى لا يزال مفروضاً على قطاع غزة.

كما يلتقى مشعل خلال الزيارة عدداً من المسئولين المصريين، بالإضافة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية والجهود التى تقوم بها مصر من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الذى وقعته الفصائل الفلسطينية بالقاهرة فى الرابع من مايو الماضى برعاية مصرية.
وكانت الآونة الأخيرة شهدت سلسلة لقاءات بين الفصائل الفلسطينية فى محاولة لتنفيذ بنود تفاق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية.

انشر عبر