شريط الأخبار

المفكر الأسبانى كارلوس تيريز يعلن إسلامه فى مؤتمر إسلامى بجدة

05:14 - 25 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

Add to Google

كشف البيان الختامى لملتقى التعريف بالإسلام، الذى عقد بجدة، إعلان المفكر الأسبانى كارلوس تيريز ألفارو إسلامه، وذلك فى آخر يوم من أيام الملتقى.

يذكر أن ألفارو، يشغل منصب رئيس جمعية ابن خلدون للثقافة الإسلامية فى أسبانيا، ويرأس تحرير صحيفة ابن خلدون التى تصدر بالعربية والأسبانية والأوردية، وكان مستشارا للحزب الاشتراكى الأسبانى، ومتطوعا فى الصليب الأحمر الدولى.

وأكد الملتقى - الذى حظى بحضور نخبة من الدعاة والمختصين من السعودية، والدول العربية، ومن أسبانيا، وبعض دول أمريكا اللاتينية - فى توصياته الختامية على ضرورة إعداد وثيقة تتضمن أسس التعريف بالإسلام وطريقة التعامل مع الثقافات المختلفة للتعريف بالإسلام وآلياتها، تشارك فيها جهات متعددة مهتمة بالتعريف بالإسلام، لتكون عونا للمؤسسات والمراكز الإسلامية، وأن تنسق رابطة العالم الإسلامى فى ذلك مع الجهات الإسلامية المعنية الرسمية والشعبية.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية اليوم أن الملتقى دعا أيضاً إلى إنشاء مركز دراسات وبحوث للتعريف بالإسلام يخدم مشروع التعريف بالإسلام فى الدول الناطقة بالأسبانية تشرف عليه الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، وإنشاء كرسى للتعريف بالإسلام فى إحدى جامعات المملكة العربية السعودية أو العالمية، لتأصيل هذه القضية.

وكان الملتقى شهد مشاركة أكثر من 200 مشارك من 17 دولة، وتم خلاله عرض مجموعة من أوراق العمل، ومناقشة عدد من الموضوعات والمقترحات فيما يتعلق بأثر الثقافات المختلفة على التعريف بالإسلام، وواقع التعريف بالإسلام فى الدول الناطقة باللغة الأسبانية.

انشر عبر