شريط الأخبار

الشيخ مظهر شاهين: مرشحو الثورة مسئولون عن تفتيت الأصوات

05:13 - 25 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أكد الشيخ مظهر شاهين، خطيب وإمام مسجد عمر مكرم، أن المصريين شاركوا وراقبوا من خلال وسائل الإعلام، سير الانتخابات الرئاسية، والتى لم تزور.

وشدد الشيخ مظهر شاهين فى خطبة الجمعة اليوم بمسجد عمر مكرم على ضرورة التمسك بالحل السلمى وبسلمية الثورة حتى تحقق أهدافها، مشدداَ على أنه "لا ينبغى أن يدخل اليأس فى قلوب المصريين إزاء ما يرونه من نتائج الانتخابات الرئاسية، وأن الثورة والثوار يقفون فى وجه كل من يريد أن يدخل اليأس إلى قلوبهم".

وحمل شاهين فى خطبته مرشحى الثورة مسئولية نتائج سير الانتخابات لعدم توافقهم على مرشح واحد يمثلهم، كما حمل البرلمان المسئولية أيضا لتأخره فى إصدار قانون العزل السياسى، فضلا عن وجود انقسامات بين صفوف الثورة ما بين تيارات ليبرالية ويسارية وإسلامية أدت إلى تفتت أصوات الثورة.

وطالب خطيب الجمعة المواطنين بالتوحد خلال الأيام المقبلة، وأن يستفيدوا من الأحداث الكثيرة التى مرت عليهم من بعد الثورة، قائلا "إن الشعب المصرى يريد حاكما عادلا تقيا ونقيا يراعى حقوق المساكين والفقراء.. يريد حاكما يسير وسط الناس.. يريد حاكما يعبر بمصر إلى بر السلام".

ووجه مظهر شاهين برسالة إلى الرئيس القادم أيا كان قائلا له "أنت مسئول أمام الشعب لتحقيق أهداف الثورة، ولن نيأس وسنظل مع الثورة لآخر يوم فى حياتنا وآخر قطرة فى دمائنا حتى يتم القصاص للشهداء، ونقيم دولة القانون والديمقراطية ونقضى على الفساد".

واختتم خطبته مشيدا بما حققته الثورة من إنجازات مكنت الشعب المصرى من أن يكون مشاركا ومراقبا لسير الانتخابات لاختيار رئيسه القادم.

انشر عبر